تكنولوجيا

جوجل تعترف بوجود ثغرة في خدمة Google Photos

جوجل تعترف بوجود ثغرة في خدمة Google Photos

قالت شركة جوجل أمس أن بعض الأشخاص تلقَّوا مقاطع فيديو خاصة من غرباء في وقت قريب كانوا قد قاموا بتحميلها على خدمة الصور التابعة لها (صور جوجل) Google Photos.

واعترفت شركة جوجل العالمية، بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بها من قبل غرباء، وأقرت بوجود ثغرة في استخدام Google Takeout.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم شركة جوجل في تصريح له لموقع سي إن بي سي CNBC ، أن الشركة تقوم بتبليغ المستخدمين لديها عن وجود ثغرة قد يكون لها تأثير على المستخدمين الذين استخدموا Google Takeout لتصدير محتوى (صور جوجل) الخاص بهم، وذلك في الفترة بين 21 نوفمبر الماضي و25 من نفس الشهر، مشيرا الى تلقي هؤلاء المستخدمين أرشيفًا غير كامل، أو مقاطع فيديو  وليس صورًا ليست لهم.

فيما أكد المتحدث باسم الشركة أنها عملت على علاج تلك المشكلة الضمنية، حيث أجرت تحليلًا عميقًا لمنع حدوث تلك المشكلة مرة اخرى، حيث قال المتحدث : “إننا جدّ آسفون لحدوث ذلك”.

فيما يقوم الكثير من المستخدمين خدمة (صور جوجل) لتخزين الصور ومقاطع الفيديو، الموجودة على الهواتف الذكية الخاصة بهم ، حيث تتيح جوجل خيار تنزيل نسخة من البيانات الخاصة بهم، والتي تدعى Google Takeout، وفي وقت قريب قد استخدم احدهم ميزة Google Takeout لتنزيل المحتوى الخاص به، لتقوم الخدمة بتنزيل  مقاطع فيديو خاصة بآخرين دون قصد.

فيما قالت جوجل أن من تأثروا بتلك الثغرة أقل من 0.1% من المستخدمين الذين قاموا بتصدير بيانات على الخدمة خلال تلك الفترة الزمنية، معلنة أنها لم تتمكن من تحديد عدد المتأثرين من تلك الثغرة، في حين نشر أحد المستخدمين المتأثرين بالمشكلة تغريدة له على موقع تويتر موضحا الرسالة التي أرسلتها جوجل إليه.

السابق
ثغرة مفاجأة في تويتر سمحت بمطابقة أرقام الهواتف مع الحسابات وإصلاحها
التالي
خالد الصاوي ومنير وإدوارد يستعدون للموسم الرمضاني القادم

اترك تعليقاً