تكنولوجيا

تمكن من العثور على الصور في جهاز الأيفون بسهولة تامة

يعد البحث على جهاز الأيفون صعب للغاية لكن شركة أبل قد قامت بابتكار طريقة جديدة وعبقرية تساعد مستخدمي جهاز أبل على العثور على الصور بطريقة سهلة ومميزة وفي ثوان معدودة.

 

وبحسب شركة أبل فإنها قد قامت بتطوير هذه الأداة من أجل البحث عن الصور والتعرف ما إذا أمكن استخدام كلمات رئيسية في البحث أم لا، مثل استخدام كلمة صورة في محرك البحث جوجل وعلى سبيل المثال يمكن البحث عن كلمات مثل “بحيرة” أو “جبنة”، وما أن تضع الكلمة للبحث عن الصورة حتى تظهر كل الصور ذات العلاقة بالكلمة الرئيسية المستخدمة في عملية البحث، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

 

جدير بالذكر أن السبب يعود في ذلك إلى أن شركة أبل قد قامت بتصميم تطبيق الصور الخاص بها من أجل يسهل على المستخدمين العثور على الصور بسهول بالإضافة إلى استشعار الأشياء بواسطة تكنولوجيا خاصة.

 

جدير بالذكر أنه بسبب تلك التقنية فإن يمكن للعديد من المستخدمين البحث عن أحداث وفاعليات معينة داخل الهاتف مثل حضور أحد الحفلات الموسيقية ، حيث تلجأ الخدعة من “أبل” إلى البحث في الوقت أو التاريخ والموقع في الصور الموجودة في ملف الصور على الجهاز.

 

وفي سياق متصل فإن التطبيق يساعد على تعقب الصور المذكوره في البحث بمجرد إدخال اسم المكان أو الموقع مثل أن يكتب مدينة دبي أو القاهرة أو الرياض.

 

خطوات البحث
في البداية على المستخدم فتح التطبيق على جهاز الأيفون وكتابة اسم الشخص الوارد في الصورة حتى يقوم باستخراج التطبيق كافة الصور التي لها علاقة بالبحث في الزاوية السفلى اليمنى، حيث توجد أيقونة عدسة التكبير.

وفي الخطوة الثانية قم ببساطة بطبع اسم المكان في البحث وكتابة اسم الشخص الوارد في الصورة ، حتى يستخرج التطبيق كل الصور ذات العلاقة.

جدير بالذكر أن هذا التطبيق لا يعني أبدأ أن شركة أبل تقوم بالتجسس على الصور حيث أن العملية كلها تجري على الجهاز فقط وبالتالي فإنه لا توجد أي مخاطر تذكر في أن يشاهد موظف في “أبل” صورك على الجهاز.

وتقول الشركة إنه عندما يبحث المستخدم عن صوره في جهازه، فإن عملية التعرف على الوجوه والأماكن تتم على الجهاز وحده، ولا يتم إرسالها إلى خوادم “أبل” على الإطلاق.

السابق
الثلج الأبيض يكسو مدينة القامشلي في سوريا
التالي
شاومي تعلن رسميا تاريخ إطلاق هواتفها Xiaomi Mi 10

اترك تعليقاً