ترامب يسخر من منافسية في الإنتخابات بسبب طول قامته

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ترامب يسخر من منافسية في الإنتخابات بسبب طول قامته

قامت رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي دونالد ترامب بالسخرية من المنافسين له في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وذلك بسبب طول قامته وصغر أحجام منافسيه واستغل ذلك في السياسة الأمريكية معللاً أن طوال القامة هم الأقرب إلى الفوز.

 

جدير بالذكر أن ترامب سخر من منافسيه وذكر أنه طوله يبلغ 1.90متر وقارن بين طول المرشح المنافس مايكل بلومبرغ والذي يقدر طوله حسب الشهادة الطبية 1.70.

 

ويذكر أن ترامب قد قال في عدد من التغريدات والمقابلات أنه يتمكن من انتزاع عشرة سم ليسمي الملياردير النيويوركي الأكثر ثراءاً منه ميني مايك ، مايك القصير.

 

وفي سياق متصل قام ترامب بوصف عدد من المرشحين القصار بأنهم لم يكونوا كذلك وقد قام بالتأكيد بأنه ليس لديه مشكله متعلقه بالحجم، بعدما شعر بالأستياء عند مهاجمته للسناتور الجمهور مارك روبيو وقال بأن حجم يديه صغيريتين.
ومن جانبه أكد استاذ العلوم السياسية “غريغ موراي” والذي درس طول القامة في التصويت الأمريكي قائلاً أن هذا الأمر ليس نموذجياً لما يفعله الرؤوساء.

 

هذا وقد أضاف “اوغستا” الاستاذ الجامعي في السياق ذاته أن طول القامة يعد سلاحاً مثل غيره من الامور المتاحة في الانتخابات الرئاسية إذ أن طول القامة يعكس القوة الأكبر للرئيس ، لكن دونالد ترامب يقوم بهذا الأمر على طريقته.
جدير بالذكر أن رؤساء أمريكا الذين سبقوا ترامب مثل (باراك أوباما وجورج بوش الأب وابنه وبيل كلينتون وحتى رونالد ريغن) كان طولهم يتجاوز ال1,80 متر، ويبدو أن هذه القضية تهم الجمهور.

 

وخلال مناظرة في الانتخابات التمهيدية في 2016، كان موضوع البحث على محرك غوغل لا يتعلق ببرنامج أحد المرشحين الجمهوريين بل بطول قامته، وهو جيب بوش نجل وشقيق الرئيسين السابقين، الذي يبلغ طوله في حال تساءل احد ما عن ذلك 1,90 متر.

41 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *