شركة مصر إيطاليا العقارية تتفاوض مع ثلاثة بنوك للحصول على قرض بقيمة ٩٠٠ مليون جنيه

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: heba
شركة مصر إيطاليا العقارية تتفاوض مع ثلاثة بنوك للحصول على قرض بقيمة ٩٠٠ مليون جنيه

قامت شركة مصر إيطاليا العقارية بالتفاوض مع ثلاثة بنوك للحصول على قرض بقيمة 900 مليون جنيه، وذلك لتمويل مشروعاتها التي تقوم بها في العاصمة الإدارية الجديدة، والمستقبل سيتى.

حيث قال المهندس هاني العسال، رئيس مجلس إدارة مصر إيطاليا، إن التمويلات البنكية التي تتفاوض الشركة للحصول عليها تأتى ضمن خطتها لتعجيل وتيرة الإنشاءات بالمشروعات خلال الفترة القادمة.

وأضاف رئيس شركة مصر إيطاليا أن الشركة تفاوض ثلاثة بنوك وهم البنك الاهلي، وبنك عودة وبنك ايجي بنك، مشيرا إلى أن المفاوضات في مراحلها الأخيرة، لافتا إلى أن الشركة تستهدف ضخ ما يزيد عن ثلاثة مليارات جنيه خلال العام نفسه بالمشروعات التي تقوم بتفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، والقاهرة الجديدة، والمستقبل سيتى.

وأشار رئيس شركة مصر ايطاليا إلى أن الشركة قد حققت 3.4 مليار جنيه مبيعات في المشروعات الخاصة بها في 2019، وأنها تستهدف خلال العام الجاري مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه، موضحا أن الشركة تقوم الآن على تنفيذ مشروع البوسكو سيتى على مساحة إجمالية 268 فدانا بمدينة المستقبل، باستثمارات تبلغ بحوالي 22 مليار جنيه، ويشمل 6600 وحدة سكنية.

وأكد رئيس مصر ايطاليا أن الشركة لديها مشروع البوسكو في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 16 مليار جنيه، على مساحة 207 أفدنة، ويشمل حوالي 5100 وحدة سكنية، مشيرا إلى أنه يشتمل على الغابة العمودية التي تضم 700 وحدة سكنية.

وذكر رئيس الشركة أن الشركة تستهدف لتسليم %20 من مشروع كايرو بزنس بارك، وهو عبارة مشروع إدارى يشمل 42 مبنى على مساحة 78 ألف متر مربع، وسيتم افتتاح مشروع كايرو بزنس في الربع الثاني من 2020.

والجدير بالذكر أن شركة مصر إيطاليا لديها محفظة أراض تبلغ مساحتها ل 6 ملايين متر مربع، وتدير الشركة محفظة عقارية ضخمة تشمل عدة مشروعات، أبرزها “كاى السخنة” باستثمارات مليار جنيه، إلى جانب مشروع “كايرو بيزنس بارك” الإداري بالقاهرة الجديدة، وكذلك “لانوفا فيستا” السكنى بالقاهرة الجديدة.

وأكد العسال أن شركة مصر ايطاليا ستدرس خلال الفترة القادمة المشاركة في تنفيذ وحدات إسكان متوسط، في إطار المبادرة التي قام بطرحها غرفة التطوير العقاري بالتعاون مع الدولة

35 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *