تعرف على فوائد الكاكاو الغير محلى لكبار السن

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف على فوائد الكاكاو الغير محلى لكبار السن

تقول بعض الدراسات الطبية أن الكاكاو الغير محلي يمثل أهمية كبيرة لجسم الإنسان ويعود بفوائده على كبار السن وذلك لإحتوءه على مركبات الفلافونول والتي توجد في الفواكهة والخضراوات والشاي الأمر الذي يحسن القدرة على المشي لدى بعض كبار السن الذين يعانون من اختلال في الدورة الدموية.

 

جدير بالذكر أن الشيكولاته الداكنة وهي تتكون من الكاكاول الغير محلي غنية أيضاً بمركبات الفلافونول بالإضافة أيضاً للكاكاو الخام غير المحلي الذي يعمل على تحسين تدفق الدم وزيادة القدرة على المشي حسبما كشف عدد من الدراسات المبدئية التي أجريت على الحيوانات والبشر.

 

جدير بالذكر أن الدراسة الصغيرة كان الباحثون يريدون معرفة أن الكاكاو مفيد لبعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض الشرايين مثل مرض الشريان المحيطي الناتج عن تصلب الشرايين مما يؤدي لانخفاض تدفق الدم إلى الساقين وبالتالي يكون المشي مؤلما حتى إن كان لمسافة قصيرة.

 

هذا وقد طلب بعض الباحثون من 44 مصاب بهذه الأمراض تناول المشروبات التي أضيف إليها الكاكاو ثلاث مرات يومياً ولمدة ستة أشهر متكاملين، وكان نصفها يحتوي على كاكاو غني بمركبات الفلافونول والنصف الآخر يخلو منه.

 

هذا وقد أثبتت بعض الإختبارات التي تم إجراؤها أن المشي لوقت يصل ل6 دقائق على الأقل قطع الأشخاص الذين تناولوا مشروبات أضيف لها الكاكاو 18.4 متر أكثر في نهاية الدراسة مقارنة مع بدايتها.

 

ومن جانبهم أوضح الباحثون في بعض الدوريات البحثية أن الدورة الدموية قد تمت ملاحظة تحسنها عند القدرة على المشي فيما لايقل عن 12 مترا الأمر الذي قد يشكل فارقا مهما في الحياة اليومية للمرضى وتتدهور القدرة على المشي عادة لدى المصابين بمرض الشريان المحيطي.

 

وتبين أن المشاركين الذين لم يحتسوا مشروبات ممزوجة بالكاكاو قلت قدرتهم على المشي في اختبارات الست دقائق بمقدار 24.2 متر في نهاية الدراسة.

38 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *