منوعات

صاحب أغنية “بنت الجيران” يبكي خسائره بعد منعه من الغناء

إنقلب الأمور رأساً على عقب لحياة مغني المهرجانات حسن شاكوش وزميله عمر كمال والذان فرحا بدعوتهما لحضور الحفل الذي إقيم في استاد القاهرة بمناسبة عيد الحب، ولكن كانت هذه الحفلة بمثابة مباراة إعتزال للغناء نهائياً بعد قرار صدر من نقابة الموسيقيين بمنع أغاني المهرجانات.

 

جدير بالذكر أن قرار إلغاء أغاني المهرجانات قد قلب الساحة المصرية بين مؤيد ومعارض وطلت هذه الساحة الساخنة أيضاً على المنطقة العربية بعدما شمل هذا القرار الممثل محمد رمضان الذي كان يحيي الحفل الأخير له في دبي.

 

وعلى الرغم من منع الأغاني الخادشة فإن إغنية بنت الجيران في نسختها الجديدة بعد التعديل قد وصلت إلى 100 مليون مشاهد على اليوتيوب في أقل من 24 ساعة، ليبدو أن ذلك لم يكن مقنعاً للفنان هاني شاكر، المدير العام للنقابة، والذي أكد في أكثر من تصريح له أن “شاكوش ومن هم على شاكلته قد أفسدوا الذوق العام في مصر”.

 

جدير بالذكر أن منسوب الإستماع لإغنية بنت الجيران لحسن شاكوش على اليوتيوب جعل منها ترند في برانامج التيك توك حيث تم تداولها بين العديد على اختلاف جنسياتهم ومشاربهم، فيما رفعت معها حسن شاكوش ليصبح هو الأخر “ترند” على موقع “تويتر”، لا سيما بعد صدور قرار منعه وزملاءه من الغناء، ولم يستثني القرار أيضاً الفنان محمد رمضان.

 

هذا وقد ظهر المغني حسن شاكوش في أول ظهور له على برنامج تلفزيوني، وأكد فيه احترامه الكبير لقرار النقابة ولكن في الوقت نفسه بكى على الخسائر الطائله التي تقدر بالملايين حيث قال: “لدينا الكثير من العقود لحفلات داخل مصر وخارجها، وجميعها تتضمن شروطاً جزائية، وحالياً لا أعرف كيف يمكنني حل هذه الإشكالية”، منوهاً إلى أن “منظمي الأفراح والحفلات حرروا محاضر ضده لعدم التزامه بإحياء هذه الحفلات”. وقال: “أتلقى رسائل ومكالمات تهديد، وهذه أول غلطة لنا، ولا يجوز أن يتم ايقافنا عن العمل تماماً، وإنما يجب تقويمنا في البداية وتقديم النصائح لنا لعدم تكرار الخطأ مرة أخرى”، متابعاً: “نحن نتخذ من هاني شاكر قدوة كبيرة لنا، ويجب على النقابة أن تحتضننا، وأن تقوم بتعليمنا الصحيح والخطأ”.

 

وعلى صعيد آخرفإن محاولة شاكوش أن يبرر اختياراته الفنية من خلال الاستشهاد ببعض الأغاني مثل أغاني سيد درويش وحكيم والتي تضمنت أيضاَ كلمات مثل الخمر والهيروين.

 

وواصل شاكوش في حديثه : “والدي متوفي، ووالدتي مريضه، وأنا الذي اتحمل مسؤولية إخواني جميعهم، ولا أحد يشعر بي، وكانت أمنيتي أن أكون وسط هذه الجماهير، عندما كنت ألعب كرة القدم، حيث كنت أتطلع إلى تمثيل مصر رياضياً”.

 

أما من جهة أخرى فقد انقسم الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لقرار منع المهرجانات وبين معارض له.

 

ومن جانبه وصف المطرب مصطفي كامل أغاني المهرجانات بإنها إسفاف وعبر عن تضامنه مع قرار المنع، ومطالباً بضرورة وضع آلية واضحة لقبول الأغاني، من خلال اجازتها من المصنفات الفنية.

 

أما عن النجمة لقاء الخميسي فقد أطلت على جمهورها في موقع الانستجران ونشرت صوه لحسن شاكوش وكتبت عليها تعليق قالت فيه “مغني مصري ناجح في بلده وناجح عالمياً، وليس مغني مهرجانات، لأن هذا أحد ألوان الغناء، ولكنه ليس واجهة للفن المصري الأصيل، والذي رسم له شخصية منذ سنوات”، وأضافت: “لماذا يتم منع مغني له جمهور واسع، وأرى أن ذلك ليس حلاً، وبتقديري أن الحل يكون بالاحتضان، والتوجيه طالما له جمهور عريض، ويمكن الاستفادة منه”.

السابق
شركة مصر إيطاليا العقارية تتفاوض مع ثلاثة بنوك للحصول على قرض بقيمة ٩٠٠ مليون جنيه
التالي
محمد عساف يستعد لإحياء حفل تكريم صناع الأمل

اترك تعليقاً