اخبار

عاصفة القرن الثلجية تصيب أوروبا والخليج

تسببت عاصفة القرن الثلجية “كيارا” في إلحاق الضرر بدول غرب أوروبا بالإضافة إلى بعض الدول في الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث تسببت العاصفة في مقتل خمسة أشخاص على الأقل وذلك في كلاً من بولندا والسويد وسلوفينيا وبريطانيا، وتسببت بجرح عدة أشخاص في ألمانيا وتم تعليق الرحلات الجوية في بعض أجزاء ألمانيا، كما انقطع التيار الكهربائي في مئات الآلاف من المنازل في شمال أوروبا.

 

جدير بالذكر أن العاصفة قد احتلت الصفحات الأولى في الصحف العالمية والبريطانية، وقد أوضحت عضوة مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا “إيلين روبرتس” أن العاصفة على الأرجح سوف تكون أكبر عاصفة في القرن في المساحة التي تطالها»، إلى جانب عاصفة ديسمبر 2013.

 

وعلى صعيد آخر فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحماية البيئة السعودية، قد توقعت هبوط بعض قطرات الثلج الخفيفة وذلك على المرتفعات العالية مثل تبوك والجوف (شمال المملكة)، اليوم، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في تلك المناطق والمناطق الوسطى.

 

ومن جانبهم أكد خبراء الطقس في المملكة السعودية أن هناك موجة برد تصنف الأقوي منذ فصل الشتاء على المنطقة الشمالية، خاصة منطقة تبوك والجوف وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقصيم والرياض، وفقاً لما ذكرته قناة «الإخبارية» السعودية الرسمية أمس.

 

بينما يتوقع علماء الأرصاد من جهة أخرى انخفاض كبير في درجات الحرارة داخل العاصمة الرياض، حيث تصل إلى درجة الصفر مئوية، ، وذلك جراء كتلة قُطبية باردة، رغم حالة الدفء التي شهدتها خلال اليومين الماضيين.

 

وفي لبنان، تواصل تساقط الثلوج في معظم المناطق، فيما انخفضت درجات الحرارة في مناطق واسعة من بلاد الشام إلى ما دون الصفر، وسط توقعات بتساقط ثلوج كثيفة اليوم. كما من المتوقع وصول تأثير موجة البرد المترافقة مع الثلوج إلى جنوب العراق والكويت.

السابق
الحكم على شاب استولي على باقة هاتفية لسيدة دون علمها
التالي
توقعات لنهاية العالم واقتراب موعد الساعة

اترك تعليقاً