غدا: اجتماع جمعية عمومية طارئة لنقابة الأطباء لمناقشة حادث المنيا والمطالبة بحقوق الضحايا

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: heba
غدا: اجتماع جمعية عمومية طارئة لنقابة الأطباء لمناقشة حادث المنيا والمطالبة بحقوق الضحايا

تعقد غدا السبت الموافق ٨ فبراير النقابة العامة للأطباء، دعوة جمعية عمومية طارئة، في دار الحكمة وذلك لمناقشة حادث طبيبات المنيا المأساوي الناتج عما وصفته نقابة الأطباء بالتعسف الإداري، والذي تعرضت له 15 طبيبة وسفر عن هذا الحادث مصرع ثلاث طبيبات وإصابة 12 بإصابات مختلفة خلال توجهن للتدريب في برنامج مبادرة صحة المرأة في معهد التدريب بالقاهرة.

وقد أكد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة العامة للأطباء، على ضرورة عدم القبول بهذا الإهمال الجسيم والتعسف الإداري الذي تسبب في هذا الحادث الأليم الذي يضاف لسجل عريض من الممارسات التي تؤدي لهجرة الأطباء، وهو ما سوف يجعل المصريين لا يجدون من يعالجهم، مؤكدا أن مطالبهم غدا لكل ما يضمن حقوق جميع الأطباء، مثل النظر في بدل العدوى الذي يقدر بـ19 جنيها في عام 2020 ولا يتناسب مطلقا مع أي شخص عادى بالمجتمع، كما سيطالب بتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل على باقي المحافظات مثل ما تم تطبيقه في محافظة بورسعيد .

وقد دعت نقابة الأطباء في بيان لها بجموع الأطباء لحضور الجمعية العمومية الطارئة، التي ستنطلق غدا في الواحدة ظهرا بدار الحكمة، على أن يبدأ تسجيل الحضور من العاشرة صباحا.

وقالت النقابة العامة للأطباء: “إن الجمعية هي أعلى سلطة للأطباء والمفوضة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوضع حد لهذا التعسف الإداري الذي يؤدي لتعرض الأطباء إلى هذه الأحداث المؤسفة ولحمايتهم خلال ممارسة عملهم والدفاع عن كرامتهم جميعا”.

وقد قام الأطباء بالتوقيع خلال حفل تأبين طبيبات المنيا لانعقاد جمعية عمومية طارئة ما يقرب من 400 طبيب لعقد الجمعية العمومية غدا، وذلك للمطالبة بوقف التعسف ضد الأطباء بكافة أشكاله، ومحاسبة المتسببين في حادث طبيبات المنيا.

42 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *