إصابة طيار في عينيه بسبب شعاع ليزر في بريطانيا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
إصابة طيار في عينيه بسبب شعاع ليزر في بريطانيا

تسبب شعاع الليزر القادم من البر في إصابة عين الطيار المتدرب في بريطانيا بحروق في عينيه بعد التعرض لهذا الشعاع، حيث تم توجيهه إلى قمرة قيادة الطائرة أثناء رحلة طيران.

جدير بالذكر أن هذا الحادث يعد واحد من واقعتين لهجمات ليزر بتلك الطريقة ذاتها على الطائرة التي شراكت في رحلات تدريب من مطار مدينة أكسفورد الإنجليزية، وقعا بفارق أيام قليلة.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي بإسم الشرطة أن الطيار يبلغ من العمل 21 عاماً وأصيبت مقله عينة بحروف إثر الشعاع.وأضاف: “هبطت الطائرة بأمان ونقل الطيار إلى مستشفى جون رادكليف للعلاج. مدى إصابته غير معروفة حتى الآن”.

أما عن الحادثة الثانية من نفس النوع فقد وقعت مساء اليوم التالي في تمام الساعة 5:45 حيث تم استهداف طائرة شمال مدينة تشارلبوري، بحسب سكاي نيوز.

وأثناء التحقيقات أفاد “رينية غابي كريستوفيني” قائلاً “كانت هذه أفعال متهورة للغاية ووضعت كلا الطائرتين في خطر كبير. تعرض الطيار المتدرب للطائرة الأولى لإصابات في عينه، نتيجة لهذا الهجوم وقد تؤدي الإصابات إلى عدم قدرته على الطيران بعد الآن”.

وأضاف الشرطي في حديثه أن هذا التهور من العامة لا يعرض الطيار فقط للخطر بل إنه يعرض الركاب جميعاً للخطر وكذلك المواطنين على الأرض، وأعلن عن أنهم لا يعرفون تحديداً الشخص الذي قام بتلك الهجمات، لكن بعد النظر إلى حدوثهما في توقيتين متقاربين، فإنني أناشد أي شخص لديه أي معلومات يمكن أن تساعد هذا التحقيق، في الاتصال بالشرطة”.

وأكدت الشرطة أن ” تسليط أشعة الليزر في السماء على الطائرات أمر غير مقبول ونحن نحقق بدقة (في الأمر)”.

36 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *