رئيس وزراء يهرب من اتهامه بقتل زوجته

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
رئيس وزراء يهرب من اتهامه بقتل زوجته

لم يقم رئيس وزراء ليسوتو تاباني بحضور محكمة اليوم والتي تخص مقتل زوجته وتغيب عن المثول أمام المحكمة لكن ابنه قال بأنه الأب قد سافر إلى جنوب أفريقيا لزيارة طبيب ولم “يهرب من البلاد”.

جدير بالذكر بأنه كان من المقرر أن يمثل تاباني أمام المحكمة اليوم الساعة التاسعة صباحاً بشأن قضية مقتل ليبوليلو تاباني بالرصاص عام 2017 قرب منزلها في العاصمة ماسيرو قبل يومين من توليه المنصب.

ولكن زعيم البلاد والذي يبلغ من العمر 80 عام قد لاذ بالفرار وتغيب عن الحضور، ووفقاً لما ذكرته الشركة اليوم بأن تاباني سوف يتهم بهذه القضية.

ومن جانبه أوضح نائب مفوض الشرطة أن تغيب رئيس الوزراء عن الجلسة إذ أثبت أنه يحاول الفرار من تطبيق العدالة ، فإن الشرطة ستصدر مذكرة اعتقال بحقه.

جدير بالذكر أن زوجة تاباني الحالية والثانية هي مايساياه وتبلغ من العمر 42 عاماً وقد تم إتهامها بقتل الزوجة الأولي وصدر الأمر بقتل ليبوليلو لكنها استطاعت أن تخرج بكفالة، وقال بوتلاكو نجل تاباني عبر الهاتف إن والده “ذهب إلى جنوب أفريقيا لزيارة طبيبه الخاص، وأن والده لم يهرب من البلاد خوفاُ من إتهامه.

وعلى صعيد آخر صرح تاكاليكوالا” السكرتير الخاص لتاباني قائلاً بأن رئيس الوزراء سوف يعود إلى ليسوتو في وقت ما ببداية الاسبوع.

وكانت ليبوليلو وتاباني يخوضان طلاقا صعبا وقت مقتلها عندما أطلق مهاجم مجهول النار عليها في سيارتها ونفى تاباني ومايساياه، اللذان تزوجا بعد شهرين من مقتل ليبوليلو، أي دور لهما في مقتلها.

30 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *