منوعات

خسارة الوزن من خلال وجبة الإفطار

كشفت بعض الدراسات الطبية الحديثة عن أهمية وجبة الإفطار الكبيرة صباحاً إذ إنها تساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع وذلك من خلال حرق السعرات الحرارية بمعدل ضعفي ما يقوم به الجسم أثناء النهار.

ومن جانبهم قام مجموعة من الباحثون بعمل تحليلات خاصة بالإيض داخل جسم الإنسان حيث تمت التجربة على 16 رجلاً طالبين منهم تناول وجبة فطور قليلة السعرات الحرارية وعشاء دسم، والقيام بالعكس في اليوم التالي.
وبعد إجراء التحليلات الخاصة بالإيض وجد الباحثون بعض النتائج الخاصة بالإختبار بعد أن قاموا بتناول وجبة إفطار كانت غنية على عكس وجبة العشاء التي كانت خفيفة وبعدها تم تعزيز الحرارة المحرض بالغذاء الأمر الذي يعمل على حرق السعرات الحرارية.

كما تبين أن تناول وجبة فطور قليلة السعرات الحرارية تعزز الشهية لتناول الحلويات على مدار اليوم.

جدير بالذكر أن المشرفة على تلك الدراسة الدكتورة “جوليان ريختر” قالت أن بعض النتائج قد تبينت أنه تم الوصول إلى أن الوجبة التي يقوم الإنسان بتناولها عند الإفطار وكانت بمعزل عن كمية السعرات الحرارية التي تحتويها إنما تولد ضعفي الحرارة المحرضة بالغذاء مقارنة بوجبة العشاء.

وفي سياق متصل تعد تلك الوجبة هامة جداً خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يهتمون بتناولها حيث أن الكميات الأكبر التي تحتوي عليها تلك الوجبة تساعد على تجنب التخمة وارتفاع ضغط الدم.

وتدعم هذه الدراسة أخرى أجريت عام 2017 على 50 ألف بالغ وتبين بموجبها أن تناول وجبة فطور كبيرة وغداء معتدل وعشاء خفيف يؤدي إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم.

السابق
تقديم شكوى للنائب العام ضد نقيب الموسيقيين هاني شاكر
التالي
سقوط ثلج كثيف على مدينة اللوز بالسعودية

اترك تعليقاً