اخبار

الإعلان عن موعد النطق بمحاكمة وسيم يوسف

أعلنت الدائرة الثانية لمحكمة جنح أبوظبي في الإمارات اليوم عن موعد جلسة النطف بالحكم بحق وسيم يوسف والذي تم تحديدها في 9 مارس الشهر المقبل، وذلك في خمس قضايا من أصل 6 دعاوي قدمت ضده، ، أحيلت إليها من وسيم يوسف مع الأمر بإعادة المرافعة بالقضية السادسة، وذلك يوم الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن الدائرة الثالثة قد قامت بحجز اربع قضايا من أصل خمس دعاوي للحكم بها في جلسة يوم 4 مارس المقبل وسوف يتم النظر في القضية الأخيرة يوم 8 من الشهر ذاته، نظراً لتواجد المتهم فيها خارج الدولة، وذلك لارتباطه بمهمة عمل.

وعلى صعيد آخؤ فإن كلاً من ابراهيم التميمي وربيعة عبد الرحمن وعلى المنصور ويوسف آل علي وعادل الجنيبي المحاميين الحاضرين من المتهمين في القضايات التي تم رفعها، حيث تم عدم قبول الدعوي رفعها من غير ذي صفة، وانتفاء القصد الجنائي، وبكيده الاتهام، وبأن بعض الغريدات جاءت متجزئه من أجل تلفيق التهم، وبوجود تزوير في أحد التغريدات بهدف نسبها إلى أحد المتهمين.

ومن جانبهم أشار المحاميين إلى بطلان محضر التحقيقات، وما تبعها من إجراءات قانونية، وذلك لعدم اجراء تفريغ للأجهزة الإلكترونية، مؤكدين بأن تغريدات موكليهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» جاءت للرد على ما قاله وسيم يوسف وتشكيكه في صحيح البخاري، وأن تعليقاتهم كانت نابعة من غيرتهم على دينهم ووطنهم خاصة.

وعلى صعيد آخر أوضح المحامون أن مرافعتهم لتلك الدعاوى ضد وسيم يوسف جاءت بعد مرور الفترة القانونية على حق التقاضي والتي بلغت مدتها ثلاثة شهر وأن رفع الدعاوى جاء من غير ذي صفة، حيث أن الوكالة الممنوحة لمحامية وسيم يوسف لا تعطيها حق فتح البلاغات، كما دفعوا بحق النقد المباح للمتهمين.

السابق
الهند تبني جدارً من أجل إخفاء فقرها أمام ترامب
التالي
محمد رمضان يصرح “لن أغني في مصر بعد اليوم”

اترك تعليقاً