منوعات

تعرف على أهمية الزبادي للرجال

كشفت أحد الدراسات الطبية الحديثة عن أهمية تناول الزبادي للرجال إذا قالت الدراسة الأمريكية أن تناول مقدار كوبين على الأقل في اليوم من الزبادي من شأنه أن يحمي الرجال من خطر الإصابة بسرطان الإمعاء.

هذا وقد أكد الباحثون في كلية الطب داخل جامعة واشنطن بسانت لويس في ميسوري، قائلين أن الرجال الذي يتناولوا حصتين في الاسبوع من الزبادي على الأقل قد شهدوا انخفاض خطر النمو الخلوي أو ما يعرف باسم الأورام الغدية الحميدة، بنسبة 20% مقارنة بغيرهم.

ومن جانبها قامت صحيفة ديلي ميل بنشر تقرير هام ظهر فيه أن الأورام الغدية التي تظهر بعد نمو غير طبيعي، يمكنها أن تتشكل داخل القولون أو المستقيم ، الأمر الذي قد يمهد لخطر الإصابة بالسرطان في حال تركت دون علاجأي أنها قد تصبح ورم خبيث.

ومن جانبهم أوضح الباحثون أن نتائج تلك الدراسة أثبتت أن تناول الزبادي يساعد على تقليل الخطر من الإصابة بسرطان الإمعاء لدي الرجال وذلك عن طريق تغيير نوع وحجم البكتيريا في الأمعاء.

وفي الدراسة المنشورة في مجلة «جيت»، درس فريق البحث النظم الغذائية وتطور الأورام الغدية الحميدة، لدى أكثر من 32 ألفاً و600 رجل من دراسة متابعة المهنيين الصحيين، وأكثر من 55 ألفاً و700 امرأة من دراسة صحة الممرضات.

السابق
دراسة تكشف عن علاقة الدهون بضعف الذاكرة
التالي
دراسة أمريكية تحذر من الأطعمة المقلية بسبب أخطارها على القلب

اترك تعليقاً