منوعات

دراسة أمريكية تحذر من الأطعمة المقلية بسبب أخطارها على القلب

أوضحت بعض الدراسات الأمريكية أن تناول الطعام المقلي ثبت علمياً بأنه يزيد من إحتمالية الإصابة بالداء القلبي الإكليلي المعروف باسم مرض القلب التاجي.

وقد تم نشر تقرير في صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن تلك الدراسة تم اجراؤها داخل الرعاية الصحية في بوسطن بالولايات المتحدة، وقد شملت ما يقرب من 150 ألف متطوع بالمستشفي، وكانوا يتناولوا الأطعمة المقلية على الأقل مرة اسبوعياً الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بمرض القلب التاجي، وأن خطر الإصابة بالمرض يزداد كلما تضاعفت كمية المقالي التي يتم تناولها.

وعلى صعيد آخر كشفت تلك الدراسة أن الألدهيدات والتي تعرف بالزيوت المقلية، عبارة عن مواد كيميائية يمكنها أن ترفع من ضغط الدم وتخفض من الكوليسترول «الجيد».

وتميل تلك الأطعمة المقلية أن تكون عالية السعرات الحرارية ومليئة بالدهون المشبعة بشكل كبير الأمر الذي يسبب انسداد في الشرايين بعد مرور الوقت مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

جدير بالذكر أن الأطعمة المقلية تعمل على زيادة خطر الإصابة بالسمنة مثل فشل القلب وارتفاع ضغط الدم، كما يتأثر الإنسان بالإصابة بمرض القلب التاجي.

وأوضحت الدراسة أن الطعام المقلي بمستويات عالية من الدهون غالبيته يحتوي على دهون غير مشبعة وتتشكل لما يسمي بالهدرجة والتي تحدث عند تسخين الزيوت على درجات حرارة عالية أو في حالة قيام أحد مصنعو المواد الغذائية بإضافة الهيدروجين إلى منتجاتهم لإطالة عمر التخزين.

وتغير هذه العملية التركيب الكيميائي للدهون؛ ما يجعها أكثر صعوبة على الجسم للتحلل، وهو ما يرتبط بالعديد من الأمراض كالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

السابق
تعرف على أهمية الزبادي للرجال
التالي
بشرى جديدة بالقضاء على سرطان الرئة

اترك تعليقاً