الطقس السئ في مصر يسبب تعطيل المدارس لليوم التالي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 1 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الطقس السئ في مصر يسبب تعطيل المدارس لليوم التالي

تعرضت جمهورية مصر العربية لموجه قاسية من الطقس القارس البرودة ومن الأمطار الغزيرة يوم أمس الإثنين الأمر الذي أدي إلى حدوث شلل داخل شوارع العاصمة القاهرة وباقي المحافظات في مصر حيث تسببت الأمطار الغزيرة في وفق الحركة المرورية.

ومن جانبه قرر رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي تعطيل الدراسة في اليوم التالي الثلاثاء وذلك في كلاً من المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

جدير بالذكر أن شوارع القاهرة والجيزة قد تعرضت للغرق وتساقطت الأمطار الغزيرة في عدة مناطق بها مثل مناطق مدينة نصر والتجمع ومصر الجديدة شرق القاهرة، والهرم في الجيزة.

ومن جانبها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار موجه عن عدم الاستقرار بالأحوال الجوية والتي أكدت تعرض مصر لموجة كبيرة من الطقس السئ والتي سوف تشهد خلالها البلاد أمطار على أغلب الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تصل لـ 5 درجات.

وذكرت الهيئة أن موجة الطقس السيئ امتدت إلى مدن القناة فيما شهدت بعض مناطق سيناء سيولا وتساقط كرات البرد ، مشيرة إلى هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

45 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *