شاطي الجميرا يستعد للوجهة السياحية الجديدة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 1 مارس 2020 | تدقيق: admin
شاطي الجميرا يستعد للوجهة السياحية الجديدة

تعتزم إمارة دبي داخل مملكة الأمارات العربية المتحدة على تنفيذ مشروع ترفيهي على شاطئ منطقة الجميرا، وذلك وسط عدة توقعات بأن يكون هذا المشروع الجديد عبارة عن أحد الوجهات الترفيهية استقطاباً للزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، لكونه يعتمد مفهوماً مبتكراً يرتقي بالترفيه إلى مستويات جديدة ومدهشة، حيث طرحت البلدية منافسة عالمية تتيح لشركات التصميم الدولية تقديم تصاميم مقترحة للمشروع.

وعلى صعيد آخر فإن موقع “آرتشيتكتشرال ديزاين” قد سلط الضوء في التقارير التي ينشرها حول التصورات المقترحة لهذا المشروع، والذي قامت شركة ند الشبا للاستشارات الهندسية بتطرحة من أجل التنفيذ، ويتضمن المشروع الترفيهي في الجميرا منزلقات مائية، وجدار تسلق، ومطاعم، ومركز تسوق في الهواء الطلق ومدرّج، إضافة إلى منصتي مراقبة يمكن للزوار الاستمتاع من خلالهما بمناظر ساحرة لكل من برج خليفة وبرج العرب.

وفي سياق متصل فإن المشروع الترفيهي الجديد يتكون حسب التصميم إلى منطقتين أساسيتين، فتتمثل أحد تلك المناطق بكونها منطقة للرفاهية، وهي التي تتخذ شكل قلب منبثق من البحر أما المنطقة الأخري فسوف تكون للتشوق وهي بلدية دبي، تراجع التصاميم المقدمة تمهيداً لاختيار أحدها والبدء خارجية مغطاة بهيكل مظلِّل على شكل موجة، وعلى مقربة منها منطقة لركوب الأمواج ومنصة مراقبة ومدرّج مبني على مساحة 4370 متراً مربعاً.

ويؤكد المهندسون المعماريون أن مساحة الترفيه تكسر عدداً من الأرقام القياسية العالمية، لا سيما لناحية أعلى منزلق مائي وأطول ممشى زجاجي في البحر وأعلى هبارة عن مدرج الشاطئ، يصل بينهما ممشى زجاجي، وتحتل قاعة فن الرمال مساحةً جدار تسلق اصطناعي داخلي يصل ارتفاعه إلى 100 متر. ولا تزال في تنفيذه.

59 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *