تحذير تركيا من إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا                                            

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 4 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
تحذير تركيا من إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا                                            

تحذير الأمين العام

يحذر الامين للامم المتحدة انطونيو غوتيريس من ان يسميها من مغبة إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا واي دعم اجنبي الأطراف المتحاربة في ليبيا ان الدعم الأجنبي في ليبيا لن يؤدي إلى تعميق الصراع في البلد وقال الأمين إن لن يؤدي إلى لتعميق الصراع المستمر ويزيد من تعقد الجهد المبذول إلى الحل السياسي .

واضاف ان يؤكد الانتهاكات المستمرة حظر السلاح المفروض من قرار مجلس الأمن والتعديل في القرارات اللاحقة وشدد غوتيريس ان التقييد الصارم هو حظر ضروري البيئة مواتية لوقف الاعمال القتالية لإطلاق النار في دولة ليبيا .

ماذا تقول السلطات التركيه :

السلطات التركية تقول انها تتحرك باستناد طلب دعم اخذته من الحكومه الوطنيه للوفاق التي تواجه هجوما من قيادة المشير للسيطرة علي العاصمة .

وتشهد ليبيا في الفوضى بنظام معمر القذافي عام 2011 مواجهات عنيفة في الرابع من نيسان وجاءت قوات هجوم للسيطرة على طرابلس .

تحذير مصر لتركيا من ارسال القوات إلى ليبيا :

قالت الخارجية عن رفضها لقرار تركيا لإرسال قوات إلى ليبيا بعد موافقة البرلمان التركي أنه تم تفويض لحكومة الوفاق إلى طرابلس بأشد العبارات بتمرير البرلمان التركي الرئيس بتفويض لإرسال قوات تركية الى ليبيا .

 

وقالت مصر بأنها لا تعترف بهذه المذكرات للتفاهم بين الحكومه الليبيه والوفاق وتحذر مصر عن اي تدخل عسكري تركي داخل ليبيا وتؤثر ان التدخل يؤثر سلبيا على الاستقرار لمنطقة البحر المتوسط وأن تركيا تتحمل مسؤوليتها كاملة .

 

وتم قبول مذكرات ليبية في تصويتها في مقر برلمان التركي وبعد أن حاز على الموافقة للاغلبيه من تحالفات الشعب من حزب العدالة والتنمية وصوت كل المشاركين في حزب الشعب الجمهوري والسعادة والخير .

 

124 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *