رياضة

الإعلان عن أول دوري لكرة القدم للسيدات في السعودية

في حادثة فريدة من نوعها أعلن الاتحاد السعودي للرياضة عن انطلاق دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض.

وجاء ذلك القرار في بيان رسمي تم إصداره أمس يوم الاثنين حيث أوضح أن هذا الموسم الأول من بداية الدوري والذي سوف يمول من الاتحاد السعودي للرياضة وسوف يقام في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصاً للسيدات من سن الـ17 عاما وما فوق.

جدير بالذكر أن الدوري السعودي للسيدات سوف يضم عدد من جولات أولية داخل كل مدينة حيث تهدف لتشكيل الفرق قبل الانتقال لمرحلة التصفيات النهائية، على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة. كما سيتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي

وفي سياق متصل أكد الاتحاد السعودية عن توفر جاهزية الملاعب التي سوف تقام للمباريات الخاصة بالدوري في مارس 2020 مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة.

هذا وسوف يكون هناك عدد من الفرق المخصصة والتي ستكون مسؤولة عن التجهيزات الخاصة بالدوري، وتعمل على معالجو كافة المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم.

وعلة صعيد آخر سوف يكون من الأشياء الهامة في ذلك الدوري هو تنظيم الدورات التدريبية والتحكيمية من قبل اتحاد الرياضة السعودي،
، للمساعدة في كل ما تحتاجه المرأة في مجال الرياضة، كما يتم تدريب السيدات على اللعب وعلى التحكيم.

وأضاف البيان: “في مرحلة لاحقة، سيبادر كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي، بالإبلاغ عن كافة التفاصيل المتعلقة ببطولات الدوري الإضافية، ومباريات كرة القدم، والمهرجانات التي تستهدف الفتيات في سن الـ 16 عاما وما دون”.

السابق
الطب الشرعي يكشف للمرة الثانية حقائق عن وفاة قتيل فيلا نانسي عجرم
التالي
بحث طبي يكتشف اسرار التعلثم من عصفور الحب

اترك تعليقاً