منوعات

إنتاج منظف من فضلات الطعام

من واقع احتواء الشركات للمنظفات المنزلية بالإضافة لفضلات الطعام على الماء، تم إنشاء شركة “أمبروسيا” والتي صرح عن ماهيتها المؤسس للشركة ومديرتها التنفيذية “اماندا ويكس” والتي قالت بأنه وجود عامل الماء المشترك دفعها للتساؤل عن المنتجات القائمة على المياه التي يمكن تصنيعها، بالإضافة إلى الأحماض والكحول المستخرجة من فضلات الطعام. وهكذا كان، حيث تمكن فريق البحث بعد بعض الوقت من تشكيل منتج يقوم بـ97 بالمئة منه على تلك العناصر.

جدير بالذكر أن الهدف الأساسي من انشاء شركة أمبروسيا في البداية هو قيامها بدور إعادة تدوير فضلات الطعام داخل المدينة وبدون روائح كريهة، إلا أنه بعد معالجة المسألة قرر الفريق أنه لا بدّ من القيام بالمزيد مما دفع لوضع تصوّر لتطوير المنتج.

ومن جانبها أشارت ويكس أنه تم ولادة ذلك المنتج بعد القيام بعدد من الأبحاث والتطوير في مجال تحول النفايات الخاصةب الطعام من المطامر، ، لذا فإننا نحدّ من عدد الشاحنات على الطرقات، ونقلّص من انبعاثات الميثان ونستعيد كافة الموارد. وإننا نأمل أن نظهر من خلال هذا المنتج تحديداً وجود طلبٍ على صناعة منتجات بهذه الطريقة واستخدام مكونات من الفضلات».

ويذكر أن الشركة بحثت عن بدائل لنسبة الثلاثة بالمئة من المواد الكيميائية في المنتج وجعلته طبيعياً 100 بالمئة عبر إضافة الزيوت الطبيعية.

السابق
دراسة تثبت أن المنازل النظيفة جداً تسبب أمراض خطيرة للأطفال
التالي
النيابة العامة السعودية تعاقب والدة طفلة وخالتها لهذا السبب

اترك تعليقاً