سفير إيران بالأمم المتحدة                                                            

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 4 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
سفير إيران بالأمم المتحدة                                                            

ماذا قال السفير الايراني في الامم المتحدة :

قال السفير الايراني انه قتل سليمان قائد العسكري الإيراني في ضربة جوية أمريكية بشأن حرب وكان الرد علي العمل العسكري يكون بعمل عسكري آخر وقال السفير مجيد  في مقابلة في شبكة سي إن.إن الأمريكية بأن الولايات المتحدة دخلت باغتيال سليماني بعد ما الحرب بدأت الحرب الاقتصادية تفرض بعض العقوبات المشددة على إيران في عام 2018 .

 

وان تصريحاته زعماء إيرانيين بان بلاده سوف ترد ردا قاسيا وان بلاده تحتفظ بحقها في دفاع النفس للقانون الدولي وبعد ما قتلت الولايات المتحده سليماني قائد الحرس الإيراني وذكر في رسالة ان قتل سليماني يمثل انتهاكا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي بتفويض من الرئيس الأمريكي ترامب وقال ترامب ان قاسم قتل ولحق بالأذى بعدد من الأمريكيين بعدد كبير منهم .

استخدمت الولايات المتحدة المادة الواحد والخمسون :

استخدمت الولايات المتحدة هذه المادة لتبرير تحركها داخل سوريا ضد تنظيمها للدولة الاسلامية في 2014 وأن المجلس لم يتلق أي رسائل من واشنطن لقتل سليماني .

ماذا قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام :

أن جوتيريز يشعر بقلق بشأن تصعيد في توتر الشرق الاوسط وان يشعر بقلق بالغ جدا وقال المتحدث ان ينبغي ان ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ان يتحمل حربا الخليج والأمم تحذر من حروب جديدة في الخليج بعد مقتل سليماني .

وصرح السفير بأن طهران لا تغض الطرف على الذي حدث بالامس وان سيكون الانتقام قاسيا وإيران تتصرف حسب اختيارها وتحدد المكان والزمن بنفسها وفي الوقت نفسه رفضت ادعاءات أمريكية بأن سليمان يمثل تهديد مباشر للأمريكيين واذا كانت هناك إجراءات رديه بجوار إيران ولا تحاول البدء في الحرب او ايقافها وقيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية للعملية الأمريكية .

37 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *