النيابة العامة السعودية تعاقب والدة طفلة وخالتها لهذا السبب

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 1 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
النيابة العامة السعودية تعاقب والدة طفلة وخالتها لهذا السبب

طالبت النيابة العامة داخل المملكة العربية السعودية بمعاقبة وتطبيق العقوبات اللازمة الخاصة بنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وذلك بحق سيدتين تم اتهامهم بالإساءة إلى طفلة تبلغ من العمر سنتين ونصف.

 

وفي صحيفة عكاظ السعودية تم ذكر أن مركز الشرطة داخل بلدة البريدة قد تلقى بلاغاً يفيد تعرض طفلة للإهمال من قبل كلاً من والدتها وخالتها وتصويرها في مقطع «سناب شات» وهي تشرب الشيشة بقصد المزح والتشهير بها.

 

جدير بالذكر أن النيابة العامة قامت بالتحقيق مع السيدات وانتهي التحقيق إلى إثبات التهم الموجهة إليهم حيث اتهمت الأم بإهمال طفلتها وتهديد سلامتها وصحتها النفسية والجسدية المجرم بموجب المادة الثالثة من نظام حماية الطفل وتوجيه الاتهام إلى خالتها بإلحاقها الضرر والتشهير بموجب الفقرة الخامسة من المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

 

وفي سياق متصل تمت إحالة القضية إلى المحكمة المختصة وكذلك المطالبة بمعاقبة والدة الطفلة بعقوبة تعزيرية زاجرة وفقا للمادة 23 من نظام حماية الطفل، وسجن وتغريم خالة الطفلة وفق المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، إضافة إلى إغلاق معرف «سناب شات» الخاصة بالمتهمة خالة الطفلة استنادا للمادة 13 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

38 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *