free site stat

منها الهيبة وباب الحارة .. أعمال عربية تنافس المصرية في موسم رمضان المقبل

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 مارس 2020 | تدقيق: heba
منها الهيبة وباب الحارة .. أعمال عربية تنافس المصرية في موسم رمضان المقبل

يشهد موسم رمضان ٢٠٢٠ تنافس العديد من المسلسلات العربية سواء اللبنانية أو السورية أو الخليجية، فالمسلسلات المصرية في مارثون رمضان 2020، مثل السنة الماضية حيث كان مسلسل “خمس ونص” للنجمة اللبنانية نادين نجيم والنجم قصي خولي عملا دراميا مميزا وحقق نسب مشاهدات عالية.

ويتواجد في هذا العام في رمضان بعض الأعمال الدرامية العربية الهامة أبرزها”عشرين عشرين” لنادين نجيم ومسلسل الهيبة في جزء جديد منه للنجم تيم الحسن بعد نجاح كبير للأجزاء السابقة، وكذلك مسلسل باب الحارة الجزء ال11، إضافة لتواجد كل من الفنانة ستيفاني صليبا والفنان عابد فهد في مسلسل جديد برمضان المقبل، فهل تستطيع هذه المسلسلات العربية منافسة الدراما المصرية في مارثون رمضان 2020 ؟.

وقال المنتج أحمد نور إن المسلسلات العربية تعد غريبة عننا كجمهور مصري، فمعظمها يتم تعريبها فقط كمسلسلات تركية، مشيرا إلى أنها تتميز بتواجد فيها مناظر طبيعية فقط لكن الدراما الواقعية والموضوعات الحيوية تتواجد في المسلسلات المصرية.

وتابع أن تلك المناظر الطبيعية تعد أداة لجذب الجمهور مثل الحبكة التركية الدرامية، مضيفا إلى أن الموضوعات التراجيدية والاجتماعية وغيرها موجودة في جميع المسلسلات المصرية.

وأشار كذلك إلى أن الدراما المصرية مازالت حتى الآن متفوقة في الوطن العربي على الرغم من بعض الأمور فيها التي تحتاج لتطوير وتجديد بها.

ويرى المؤلف أيمن سلامة أن المسلسلات اللبنانية بشكل عام لها طبقة معينة من الجمهور، أي أن الطبقات الغنية من المجتمع المصري والعربي هي التي تقوم بمشاهدتها فقط إنما الطبقات الشعبية والبسيطة لاتصل لها هذه الأعمال الدرامية العربية، مضيفا أن هذه المسلسلات مطلوبة في الدراما العربية لكونها تثمن سوق الدراما بصورة عامة ووجود دراما متنوعة ومختلفة تعبر عن جميع الأطياف والفئات شيئا جيدا.

278 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *