free site stat

وزيرة الثقافة: أكثر من ٣ ونصف مليون فرد زاروا معرض الكتاب في دورته ال٥١

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزيرة الثقافة: أكثر من ٣ ونصف مليون فرد زاروا معرض الكتاب في دورته ال٥١

خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، قامت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بعرض في اجتماع الحكومة الأسبوعي نتائج فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تم اختتام فعالياته الأسبوع الماضي، وقالت خلال عرضها أن عدد الزوار للمعرض هذا العام وصل ل 3,800 مليون زائر، وكانت المشاركة الأعلى في الفئة العمرية من عم ١٨ حتى ال٣٠ عام بنسبة 40%، وبعدها الفئة من ٣٠ إلى ٣٩ عام بنسبة 20%، تليها الفئة العمرية من٤٠ إلى ٤٩ عام بنسبة 18%، وأخيرا الفئة العمرية من ٥٠ إلى ٦٠ وما فوق بلغت النسبة للمشاركة 8% ، وبلغ عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل تطبيق المعرض نحو 87,500 شخص.

وأضافت وزيرة الثقافة خلال استعراضها لفعاليات معرض الكتاب فى دورته ال٥١، إن هذه الدورة شهدت اختيار دولة السنغال كضيف شرف، وكذلك تم اختيار العالم المفكر الكبير الراحل جمال حمدان، شخصية المعرض في هذه الدورة.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن عدد الأجنحة كانت بلغت بالمعرض 808 أجنحة بزيادة 86 جناح، وكان عدد الدول المشاركة هذا العام وصل نحو 40 دولة بزيادة 5 دول عن العام الماضي.

وأشارت أنه تم إقامة المعرض على مساحة 45 ألف متر مربع وشهد تنظيم 1200 نشاط وندوة وورش عمل أطفال، وقد شارك في المعرض 900 دار نشر بزيادة 86 دار نشر، و255 ناشر عربي، و41 مكتبة من مكتبات سور الأزبكية، وانه بلغ عدد المشاركين في الأنشطة المختلفة والفعاليات نحو 3502 مشارك.

وأوضحت عبد الدائم أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب شهدت لأول مرة إصدار تطبيق على الهاتف الجوال يشمل الأنشطة الثقافية وجميع أسماء الكتب وأماكن بيعها.

364 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *