free site stat

وزيرة الثقافة: اليونان ضيف شرف فعاليات الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزيرة الثقافة: اليونان ضيف شرف فعاليات الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أعلنت أول أمس الدكتورة إيناس عبد الدايم عن استحداث تقليد جديد خاص بـضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتمثل في الإعلان عن اسم الدولة ضيفة شرف الدورة الـ52، وتم وقع الاختيار على دولة اليونان، وتم تسليم اللقب من قبل الدولة التي تحمل اسم الدورة ال51، وكانت السنغال.

وتم إجراء مراسم تسليم اللقب في اختتام فاعليات معرض الكتاب بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقد سلم ايلي صايبى، سفير دولة السنغال بالقاهرة ضيف شرف الدورة 51، اللقب لنيكولاس جاريليدس، سفير دولة اليونان التي تحمله في الدورة 52 التي ستقام فى مطلع 2021.

وخلال المراسم التي تم إقامتها في اليوم الختامي لفعاليات معرض الكتاب أعلنت وزيرة الثقافة إن عدد الجمهور زاد عن ثلاثة ونصف مليون زائر، وأثنت على مشاركة دولة السنغال المتميزة في هذا العام، التي جاءت ضمن احتفالات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأكدت وزيرة الثقافة أنها عبرت عن ملامح الفنون والثقافة بالدولة الصديقة، كما ثمنت مشاركة اليونان كضيف شرف للدورة المقبلة 2021.

ومن جانبه، قدم سفير السنغال بالقاهرة التحية لمصر رئيسا وحكومة وشعبا، وتوجه بالشكر لوزارة الثقافة على اختيار بلاده السنغال كضيف شرف للدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدا قوة العلاقات والروابط بين الدولتين.

وقد أعرب سفير اليونان بالقاهرة عن سعادته باختيار بلاده ضيف شرف الدورة 52 المقبلة من معرض الكتاب الدولي، وقال إنه أمضى فترة كبيرة من حياته في مصر، ونوه عن زيارته لمعرض الكتاب منذ 43 عاما أثناء إقامته بأرض الجزيرة.

348 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *