منوعات

وفاة الكاتب لينين الرملي عن عمر ٧٤ عام بعض صراع مع المرض

لينين الرملي

توفي الجمعة الموافق ٧ فبراير الكاتب الكبير لينين الرملي عن عمر يناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقد قالت الكاتبة فاطمة المعدول، زوجة لينين الرملي إن المستشفى قد تواصلت معهم يوم الجمعة وأبلغهم بخبر الوفاة، لافتة إلى أنه لم يتم تحديد ميعاد تشييع الجنازة.

وأضافت زوجة الراحل الرملي أنه مكث في غرفة الرعاية المركزة بالمستشفي أسبوع يصارع المرض وقد تدهورت حالته الصحية إلى أن توفي.

والكاتب المسرحي لينين الرملي، هو واحد من أعظم الكتاب المسرحيين في مصر بل في العالم العربي، حيث له الكثير من الأعمال المسرحية الخالدة في أذهان المصريين، في فترتي الثمانينيات، والتسعينيات، وحتى الألفية الجديدة، وكلها أعمال يعشقها الجمهور، ولا يمل من مشاهدتها بشكل مستمر مهما تطور الزمن والتكنولوجيا، وبتوقيع الكثير من النجوم الكبار، أمثال فؤاد المهندس، وأحمد آدم، ومحمد صبحي، وأشرف عبدا لباقي، وعزت العلايلي، وحسين فهمي.

وقد ناقشت إعمال الراحل الكاتب الكبير لينين الرملي الكثير من القضايا المهمة والجدلية، وأيضا موضوعات اجتماعية يغلب عليها الطابع الكوميدي.

مشواره الفني

وقد قدم الكاتب الكبير لينين الرملي العديد من الأفلام للسينما، لكبار النجوم والنجمات في فترة الثمانينات والتسعينات ومنهم فيلم البداية وفيلم دعوة للجواز وفيلم الرجل الذي عطس وفيلم محامي تحت التمرين وكذلك قام الكاتب القدير لينين الرملي بكتابة فيلم الإرهابي للزعيم عادل إمام، وكذلك من أبرز أعمال الكاتب القدير“انتهى الدرس يا غبي”، ومسرحية“تخاريف”، عفريت لكل مواطن.

نشأة الراحل لينين الرملي

والكاتب لينين الرملي من مواليد 18 أغسطس 1945، وله العديد من الأعمال التي تعتبر علامات بارزة ومميزة في تاريخ المسرح والسينما لا ينساها الجمهور على مر العصور.

السابق
وزيرة الثقافة: اليونان ضيف شرف فعاليات الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
التالي
HTC تعلن عن مواصفات هاتفها الجديد HTC Wildfire R70

اترك تعليقاً