تكنولوجيا

Sharp تعلن عن هاتفها الرائد الجديد بمواصفات قياسية

Sharp

أعلنت شركة (شارب) Sharp عن هاتفها الجديد (أكوس آر5جي) Aquos R5G، هذا الذي يقدم العديد من المواصفات المنافسة للهواتف الرائدة في نفس الفئة.

حيث يتميز هاتف Aquos R5G، الرائد والذي تم نشره في الأسواق اليابانية، بأنه الهاتف الأول من الشركة اليابانية الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وعن مواصفاته فهو ياتي بشاشة بقياس 6.5 بوصات وبدقة QHD مع دعم تقنية HDR 10، وتقنية Dolby Vision Atmos،وتأتي الشاشة من نوع IPS، و تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، فيما تأتي الشاشة مع قطع (نتوء).

وعن النتوء الموجود في الشاشة ويحتوي على كاميرا أمامية تلك التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، هذا الى جانب قطع آخر أسفل الشاشة يحتوي على زر (الرئيسية)، أما عن خلفية الهاتف فتحتوي على أربعة كاميرات خلفية الأولى تأتي بدقة 12 ميجابكسل للرئيسية مع مثبت صورة بصري، والثانية تأتي بدقة 12 ميجابكسل و مثبت صورة بصري، مصممة خصيصا لتصوير العمق.

فيما تأتي الكاميرات الثالثة والرابعة بدقة 48 ميجابكسل للتصوير الفائق العرض، عدسة للتصوير الثلاثي الأبعاد ToF للاخيرة، فيما يتميز الهاتف الياباني الجديد يدعم تصوير الفيديو بدقة 8K.

أما عن المواصفات الداخلية للهاتف (أكوس آر 5 جي) Aquos R5G، فيتكون من أحدث معالجات كوالكوم (سنابدراجون 865)، وذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع LPDDR 5 وبحجم 12 جيجابايت، وعن ذاكرة التخزين الداخلية فهي من نوع UFS 3.0 بسعة 256 جيجابايت، مع إمكانية التوسعة في حالة رغبة المستخدم لذلك كما يحتوي على بطارية بسعة 3,730 ميلي أمبير/ ساعة، ومن أهم مواصفات الهاتف الجديد أنه يدعم مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.

ومن حيث البرمجة فيعمل الهاتف الرائد الجديد بنظام التشغيل أندرويد 10، والى الان لم تحدد الشركة اليابانية سعر الهاتف ولكن من المتوقع أن يتم إطلاقه في السوق الياباني خلال ربيع 2020.

السابق
HTC تعلن عن مواصفات هاتفها الجديد HTC Wildfire R70
التالي
اختراع ورقة نانوية قابلة للتحلل للإتصال بالإنترنت

اترك تعليقاً