free site stat

اختراع ورقة نانوية قابلة للتحلل للإتصال بالإنترنت

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
اختراع ورقة نانوية قابلة للتحلل للإتصال بالإنترنت

ابتكر الباحثون في اليابان نوعًا من الورق القابل للتحلل البيولوجي ، هذا الذي يتصل بالإنترنت وتم تسمية هذا الاختراع الجديد باسم الورقة النانوية (Nano Paper)، تلك التي يمكن استخدامها استخدامها لجمع البيانات حول مستويات الرطوبة في التربة دون أي نفايات إلكترونية سامة.

وقد عمل الباحثون على أن تكون سيمكن تلك الورقة النانوية Nanopaper ميليمتر واحد فقط، بحيث يسهل استخدامها في الحصول على البيانات، وأشار فريق الباحثين الذي قام بتقديم هذا الاختراع بأن تلك الأوراق تغير الطريقة التي تُجمع بها مجموعة واسعة من البيانات في الطبيعة، حيث انها توفر بديل صديقًا للبيئة من البلاستيك الغير قابل للتحلل، الذي يتم استخدامه في الأجهزة الكهربائية.

وقد قام فريق الباحثون بالعمل على هذا الاختراع الجديد، في معهد البحوث العلمية والصناعية بجامعة أوساكا (ISIR)، تحت قيادة باحث الدكتوراه في شعبة الكيمياء التطبيقية تاكاكي كاسوجا Takaaki Kasuga .

فيما ذكرت صحيفة Asahi Shimbun، في تقرير لها ،مواصفات تلك الورقة حيث قالت إن الورقة النانوية مكونة من ألياف فائقة الدقة، وهي أرق بنحو ألف مرة من الألياف في الورق العادي، ولها سطح أملس يشبه ملمس البلاستيك، وهي قابلة للتحلل البيولوجي، ولا تؤثر بشكل كبير على البيئة مما يجعلها الباحثون صديقة للبيئة، كما ان صيانتها رخيصة للغاية.

وقد تحللت الورقة النانوية في الاختبارات بنسبة 95 % بعد 40 يومًا من وضعها على الأرض، وكانت أجزائها المعدنية مغطاة بصدأ غير سام، وقد وضع افريق الباحثون مقياس رطوبة صغير في الورقة النانوية، وهذا ما جعل الورقة تقوم بأخذ قراءات عن الرطوبة ومستويات بخار الماء في الهواء أو التربة في المكان الذي وضعت فيه، مما يمكن استخدامها في الدراسات العلمية .

392 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *