اخبار

وزارة العمل السعودية تتيح الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

وزارة العمل السعودية

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية للمواطنين الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم السجل المدني.

ومنذ ذلك الوقت يسعى جميع المواطنين لمعرفة أهم الأخبار الخاصة بالمساعده المقطوعه،و الاستعلام عنها برقم السجل المدني، وكذلك معرفة الموعد الجديد لصرف الدفعة القادمة من المساعدة المقطوعة.

وتعتبر المساعدة المقطوعة مساعدة مالية مقدمة من قبل المملكة العربية السعودية، هدفها تقديم يد العون للمحتاجين والفقراء وذو الدخل المحدود والمطلقات والأرامل، يتمكنوا من محاربة الظروف الصعبة والغلاء الاقتصادي التي تشهده المملكة.

ويستطيع المواطنون المستفيدين من المساعدة المقطوعة استفسار عن موعد صرف المقطوعه رقم 1441، وكذلك معرفة إذا كانوا مؤهلين لاستحقاق تلك المساعدة، وذلك من خلال الرابط الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن طريق ادخال رقم الهوية أو رقم الطلب الخاص بهم.

فيما نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية على جميع المواطنين المستفيدين من المقطوعة، بضرورة بتحديث البيانات الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

هذا وقد ساعدت الوزارة على إتمام هذا الإجراء من خلال تفاعلها مع كافة التساؤلات والاستفسارات بشأن الموعد الذي يتم فيه صرف المساعدة المقطوعة، مؤكدة على أنه لا يوجد موعد بعينه خاص بصرف المساعدات، داعية المستحقين بالانتظار لحين صرفها.

هذا وقد تعاملت الوزارة ايضا مع المناشدات التي قدمت اليها من الافراد بقوائم الانتظار بشأن استمرارها في إيداع المبالغ كما في السابق، هؤلاء الذين اكدوا للوزارة انهم في حاجة شديدة لهذه المبالغ كي يسدوا حاجاتهم وديونهم واحتياجاتهم.

وقد أصدرت الوزارة عدة شروط تتوقف عليها صرف المساعدات المقطوعة للمستفيدين، وهي أن يكون المتقدم عاطلاً عن العمل، أو موظف أعزب، وراتبه أقل من 3000 ريال سعودي، او موظف متزوج وراتبه أقل من 8680 ريال سعودي.

السابق
آبل تعقد حدثًا خاصًا للإعلان عن هاتفها الجديد iPhone SE
التالي
طرق الإستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية

اترك تعليقاً