اخبار

طرق الإستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية

منصة أبشر

أتاحت منصة أبشر الجوازات الإلكترونية، خدمة التعرف على موعد انتهاء الصلاحية للوافدين بالمملكة، خاصة في ظل أهمية الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

و تعمل مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية على تقديم كافة الخدمات بشكل إلكتروني تسهيلاً على المواطنين وتوفيراً لجهدهم، وبالتالي يتمكن كل مواطن داخل الأراضي الحجازية من الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديدها برقم الإقامة عبر المنصة الإلكترونية أبشر.

ومنذ اطلاق تلك الخدمة في المملكة السعودية زادت عمليات البحث يومياً من قبل المواطنين المقيمين للعمل بأراضي المملكة، حيث وصلت أعداد الوافدين للعمل إلى ما يقرب من 12 مليون وافد بمختلف الجنسيات، وتتحمل منصة الجوازات الأعباء بشكل كبير منذ اطلاق تلك الخدمة حيث انها تقوم بخدمة أكثر من 11 مليون مقيم ومواطن في المملكة، ويقدر المصريون بحوالي ثلاث ملايين.

فيما أصدرت السلطات السعودية غرامة تأخير على المواطن المنتهية إقامته، وتصل هذه الغرامة إلى ترحيله نهائياً من أراضي المملكة إلى أراضي وطن، وعن كيفية تجديد صلاحية الإقامة إلكترونياً يجب على المواطن القيام بإدخال البيانات الخاصة ببطاقة الدفع المباشر للبنك التابع له، وبعدها سوف يحصل على الإيصال الخاص بالدفع وطباعته.

فيما طبقت الممكلة العربية السعودية عدة عقوبات على من يتخلف عن دفع السروم حيث يتم دفع غرامة 500 ريال في المرة الأولى، وفي المرة الثانية يتم دفع 1000 ريال، اما في المرة الثالثة يتم ترحيله نهائياً وإبعاده خارج أراضي المملكة.

أما عن خطوات الاستفسار عن الصلاحية بشكل إلكتروني فهو كالتالي:

  1. الدخول على الرابط الخاص بـ أبشر الجوازات.
  2. تسجسل الدخول بالمنصة ثم الضغط على الاستعلامات.
  3. اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. كتابة رمز التحقق “المرئي” ورقم الإقامة.
  5. الضغط على “عرض” وسوف تظهر لنا كافة البيانات عن صلاحية الإقامة.
السابق
وزارة العمل السعودية تتيح الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني
التالي
طرق الحصول على ملصقات انستجرام الخاصة

اترك تعليقاً