free site stat

Bethesda Softworks تسحب ألعابها من جيفورس ناو

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
Bethesda Softworks تسحب ألعابها من جيفورس ناو

أعلنت تطوير ألعاب الفيديو الشهيرة بيثيسدا سوفت ووركس، Bethesda Softworks، سحبها لألعابها من خدمة بث الألعاب جيفورس ناو GeForce Now التابعة لها.

هذا وقد كانت إعلان شركة أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard قد اعلنت منذ عدة ايام عن انها ستتخذ نفس الخطوة، وحسب قول شركة إنفيديا NVIDIA، أن هذا القرار التي اتخذته بيثيسدا سوفت ووركس لا يشمل لعبة Wolfenstein Youngblood التي ستبقى متاحةً لمشتركي خدمة جيفورس ناو.

وقد تم اطلاق خدمة (جيفورس ناو) بشكل رسمي في وقت سابق من الشهر الحالي مع مدة تجريبية، بعد ان تم اختبارها عدة شهور، فيما اعلنت شركة (أكتيفيجين بليزارد) الأسبوع الماضي عن سحب ألعابها من الخدمة، وهذا بسبب “سوء التفاهم” بين (إنفيديا) وشركة الألعاب.

فيما قالت وكالة بلومبرج الإخبارية، بان شركة إنفيديا لم تحصل على اتفاق تجاري من (أكتيفيجين بليزارد)، ومن هنا كان من الواجب  على شركة (أكتيفيجين بليزارد)  ان تقوم بسحب الألعاب قبل إطلاق الخدمة.

وتسمح خدمة (جيفورس ناو) للمشتركين بشراء الألعاب من أماكن أخرى، وهذا عكس النهج الذي تتبعه منصات الألعاب الأخرى، مثل السماح بالشراء من ستيم Steam، ثم لعب النسخة السحابية من اللعبة في المنصة، فيما توفر المنصة نسخة مجانية تحدد مدة كل جلسة لعب بساعة واحدة فقط.

فيما يقوم المشتركون بدفع 4.99 دولارات أمريكية شهريًا لخطة المؤسسون Founders، حيث تنتهي المدة التجريبية المجانية بعد 90 يومًا.

ولم توضح إنفيديا أي شئ بخصوص سحب شركة (بيثيسدا سوفت ووركس) ألعابها من المنصة، ويعد الكثيرون ان هذا القرار خيب امال الكثيرون خاصةً أن شركتي (بيثيسدا سوفت ووركس) و(أكتيفيجين بليزارد) من أشهر شركات تطوير ألعاب الفيديو.

276 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *