تكنولوجيا

أمازون تفتتح متجر جديد للخضار والفواكه

شركة أمازون

أعلنت شركة أمازون، أمس الثلاثاء، عن قيامها بتوسيع تقنية المتاجر الخالية من صناديق الدفع لتشمل متاجر الخضار والفواكه، تلك التي تعد فكرة فريدة من نوعها.

فيما قالت شركة أمازون أنها تنوي افتتاح متجر أمازون جو غروسري Amazon Go Grocery،هذا المتجر الذي يقع متجر في مدينة سياتل الأمريكية، وتبلغ مساحته التسويقية أكبر بأربعة أضعاف من أول متجر لها يدعم تقنية التسوق الحر، هذا الذي تم افتتاحه للناس في شهر يناير من العام قبل الماضي 2018.

ويستهدف المتجر الجديد الذي تقوم أمازون بافتتاحه العملاء في الأحياء السكنية بدلًا من عمال المكاتب، هؤلاء الذين تخدمهم متاجر Amazon Go الصغيرة، ويعكس هذا طموحات امازون وخطتها في الفترة الحالية في الحصول على مزيد من الإنفاق الأسبوعي للمتسوقين من خلال محلات الخضار والفواكه، وزيادة المنافسة مع اللاعبين المحليين، مثل: (كروجر) Kroger، و(ألبرتسون) Albertsons، وغيرهما.

هذا وقد ظهر الكثير من الحديث خلال الفترات الماضية عن أن أمازون تهدف الى إطلاق سلسلة جديدة من متاجر البقالة الفعلية والتي إذا استطاعت الشركة تنفيذها على أرض الواقع سوف مجموعة متنوعة من الأذواق تتعدى ما تقدمه شركة (هول فودز) Whole Foods، التي استحوذت عليها عام 2017.

ويعتمد متجر الخضار والفواكه الجديد الذي أنشأته امازون تلك التي بدأت تاريخها ببيع الكتب عبر الإنترنت، على نفس نظام التسوق لمتجر Amazon Go الحالي، حيث انه لا يحتاج للدفع عند الخروج، فيسمح للمتسوقين شراء ما يريدون من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، حيث يقوم هذا التطبيق بتتبع كافة المشتريات لحظيًا عن طريق كاميرات، وبعد ذلك يتم خصم ثمن المشتريات من رصيد بطاقة الائتمان المخزنة ضمن التطبيق. وإن أرجع المتسوق أي عنصر إلى مكانه، فإنه سيُحذف من الرصيد.

السابق
Bethesda Softworks تسحب ألعابها من جيفورس ناو
التالي
أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo Find X2

اترك تعليقاً