free site stat

السفير الياباني بالقاهرة العام الماضي كان مميزا للعلاقات المصرية اليابانية

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
السفير الياباني بالقاهرة العام الماضي كان مميزا للعلاقات المصرية اليابانية

قالت سفارة اليابان بالقاهرة في بيان صحفي، إن السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان في مصر، قد أقام أول أمس الأحد حفل استقبال بمقر إقامته في القاهرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لليابان.

وخلال كلمته التي قام بألقأها أمام الحضور، أوضح السفير نوكي إن حفل الاستقبال هذا العام مناسبة تاريخية لا تنسي، مضيفا أنه اعتلى جلالة الإمبراطور ناروهيتو العرش في الأول من مايو من العام الماضي، باعتباره الإمبراطور رقم 126 من العائلة الإمبراطورية اليابانية، التي استمرت لأكثر من 2000 عام كأقدم عائلة ملكية وإمبراطورية في العالم باقية حتى الآن.

وقد قيمت مراسم اعتلاء الإمبراطور للعرش في يوم 22 أكتوبر من العام الماضي، وحضر الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة هذه المراسم.

كما أضاف السفير الياباني قائلا: “كان عام 2019، عام مميز للعلاقات المصرية –اليابانية، حيث كان لليابان شرف استضافة مؤتمرين دوليين مهمين، هما قمة أوساكا لمجموعة العشرين 20G، وكذلك مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية في إفريقيا TICAD7، حيث زار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليابان مرتين في عام واحد، بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي، وقد عقد الرئيس السيسي اجتماعات ثنائية مع رئيس الوزراء الياباني آبي شينزو على هامش هذه الأحداث، وكانت فرصة سانحة في تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين”.

وكان حفل الاستقبال بحضور كل من الدكتور علي السيد المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ، والدكتور محمد أحمد معيط، وزير المالية، والدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة المصرية ورجال الدين وأعضاء مجلس النواب وسفراء البلدان الأجنبية في مصر، بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام والأكاديميين وأصدقاء اليابان من المجتمع المصري.

319 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *