free site stat

السفير السعودي بالقاهرة يشيد بمدينة الثقافة والفنون التي تم إنشائها في العاصمة الإدارية

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
السفير السعودي بالقاهرة يشيد بمدينة الثقافة والفنون التي تم إنشائها في العاصمة الإدارية

أشاد السفير السعودي الموجود بالقاهرة أسامة النقلي، بما تم من إنجازات في إنشاء وتنفيذ مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، مهنئا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بهذا الصرح التاريخي العظيم.

وقال السفير السعودي لدي القاهرة أنه لمن الشرف أنه يتم إهداء مصر جزء من كسوة الكعبة الشريفة، والتي ترجع إلى العام الماضي، موجها الشكر لوزارة الآثار والسياحة على دعوتها للمملكة العربية السعودية للمشاركة في هذا الصرح التاريخي ولزيارة مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال كلمته مساء أول أمس، على هامش احتفالية تسليم جزء من كسوة الكعبة وانضمامها لمقتنيات المتحف المصر بالعاصمة الإدارية في حضور وزير الآثار والسياحة الدكتور خالد العناني.

وقد أكد السفير السعودي خلال كلمته أيضا أن الهدية تمثل رمز لقوة العلاقة بين الشعبين وعمقها، مشيدا بما تقوم به مصر من إنشاء وتطوير العديد من المتاحف لاحتضان الحضارة المصرية وتاريخها العريق.

يذكر إلى أن مدينة الثقافة والفنون تضم الكثير من المسارح والمكتبات وقاعات المعارض والمتاحف وصالات العرض للفنون التقليدية والمعاصرة في مجالات الموسيقى والنحت والرسم والحرف اليدوية ومشغولات يدوية، بالإضافة إلى أنها تضم دار أوبرا تشمل 3 قاعات رئيسية، ومسرح خارجي، بجانب وجود قاعات سينما، ومطاعم ومركز ثقافي.

وتم إقامة مدينة الفنون على مساحة تبلغ 127 فدان، وتضم مدينة الفنون أيضا قاعة احتفالات كبيرة تستوعب 2500 شخص مجهزة بأحدث التقنيات والتكنولوجيا، وبها مسرح صغير يضم قاعتان تستوعبان 750 شخص للعروض الخاصة، هذا بالإضافة إلى مسرح الجيب والذي يسع 50 شخص ومسرح الحجرة، ومكتبة موسيقية، ومكتبة مركزية تستوعب 6000 فرد.

ليس كل هذا فحسب، بل تضم المدينة مركز الإبداع فني لشباب المبدعين، وقاعة عرض سينمائي متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستديو تسجيل صوتي مجهز بأحدث التقنيات.

373 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *