اخبار

السيسي يجتمع بالهيئة الهندسية ويوجهها بسرعة الانتهاء من مشروعات الطرق والكباري في القاهرة الكبرى

الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي اجتماع مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية، وقد حضر الاجتماعي اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمجموعة من مشروعات الهيئة الهندسية الخاصة بالطرق والمحاور والكباري ومرافق عبور المشاة بأحياء منطقة شرق القاهرة والتي تهدف لتسيير حركة المرور وربط هذه الأحياء بالمحاور الرئيسية للتجمعات العمرانية والمدن الجديدة في العاصمة، وذلك ضمن خطة التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها محاور القاهرة الكبرى، وتناول اللقاء كذلك استعراض الموقف التنفيذي والإنشائي الخاص بحزمة من المشروعات الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير محاور الطرق والكباري بعدد من المناطق والأحياء بالقاهرة الكبرى وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر، لتسهيل حركة المرور ورفع المعاناة عن المواطنين، وذلك بأعلى معايير الجودة الهندسية والأمان.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه خلال الاجتماع  تم عرض التصميمات المعمارية والمخططات للحى الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذي الراهن، مع تأكيد أن الأعمال الإنشائية تمضى طبقا للخطط وجداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث التوقيتات الزمنية أو الجوانب التمويلية أو معدلات ونسب الإنجاز بشكل فعلي على أرض الواقع.

وعلى جانب آخر، وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى هذا الصدد، عرض اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سير عملية تطوير محاور الطرق والكباري في منطقة مصر الجديدة، وذلك ضمن خطة التحديث المتكاملة التي يشهدها حي مصر الجديدة.

السابق
السفير السعودي بالقاهرة يشيد بمدينة الثقافة والفنون التي تم إنشائها في العاصمة الإدارية
التالي
السلطات السويسرية توجه حزمة اتهامات لرئيس مجموعة قنوات “بي إن سبورت”

اترك تعليقاً