اخبار

السيسي يشير إلي ضرورة توغل القطاع الخاص والشباب في انشطة بيئية من أجل تطوير المحميات الطبيعية ودعم الإستثمار ..

ناقش، اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع الدكتور “مصطفي مدبولي” ، رئيس الوزراء، والدكتورة  “ياسمين فؤاد” ، وزيرة البيئة، موضوع بشأن ضرورة دعم انخراط الشباب والقطاع الخاص داخل انشطة بيئية من أجل تطوير المحميات الطبيعية خاصة والقطاع البيئي عامة ودعم الإستثمار المصري..

نشر المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضي” عبر صفحته علي الفيسبوك ” بأن مناقشة الرئيس السيسي مع مدبولي، رئيس الوزراء، و ياسمين فؤاد ،وزيرة البيئة، كانت حول عرض الأهداف الإستراتيجية للقطاع البيئي بالتعاون مع مختلف الجهات، وذلك من أجل تطوير المحميات الطبيعية علي مستوي الجمهورية”..

وأضاف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية ” بأن السيسي أوصي بضرورة تحقيق التناغم والتكامل بين دعم وتطوير القطاع البيئي من أجل استثماره واستغلاله سياحيا، وبين نتيجة ذلك إجتماعيا وصحيا علي المواطنين المصريين”.

وأشار السيسي علي أهمية العمل علي أنشطة المشروعات البيئية، و ذلك عن طريق انخراط القطاع الخاص والشباب في الانشطة البيئية من أجل تطويرها، كما شدد أيضا علي ضرورة تطوير المحميات الطبيعية عن طريق الحفاظ على التنوع البيولوجي بها، وتحديث وتجديد بنيتها التحتية، مع الحفاظ علي التصميمات و المعايير العالمية عند تطويرها، وذلك ليكون لها مواقع متميزة وفريدة علي الخريطة من أجل استغلالها في السياحة العالمية..

وقال المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع شهد عرض لبعض المشروعات التي قامت بها وزارة البيئة للحد من التلوث البيئي، خاصة في منطقة خليج السويس، وذلك عن طريق مراقبة ناقلات البترول والسفن ومتابعة ما تسببه من تلوث بيئي، وذلك بمساعدة الشركات الصناعية والمعنية العاملة في هذه المنطقة.

السابق
مجلس النواب يصدر 4 توصيات للحكومة لدعم وازدهار قطاعي السياحة والطيران
التالي
مجلس النواب يناقش مقترحا لإجراء مسح طبي للطلبة الجدد بالمدن الجامعية

اترك تعليقاً