free site stat

مجلس النواب يناقش مقترحا لإجراء مسح طبي للطلبة الجدد بالمدن الجامعية

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
مجلس النواب يناقش مقترحا لإجراء مسح طبي للطلبة الجدد بالمدن الجامعية

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال الأيام القادمة، مقترح برلمانيّ حول إجراء مسح طبي شامل على طلبة الجامعات الجدد، حفاظا على صحة الطلاب وحمايتهم من الأمراض المعدية.

ومن جانبها وجهت البرلمانية إيفلين متى بطرس مقترح برلماني لرئيس الوزراء، ووزيري التعليم العالي والصحة، لإجراء مسح طبي شامل على طلبة الجامعات المستجدين بالمدن الجامعية في الفصل الدراسي الثاني، وفحصهم طييا وإجراء لهم التحاليل اللازمة.

وقالت البرلمانية إن صحة أبنائنا الطلاب هي أغلى ما تملكه مصر، والصحة واحدة من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية عناية فائقة، وفي سبيل ذلك أطلق وتبني عشرات المبادرات للنهوض والارتقاء بصحة المواطن المصري، والتي تعتبر ركيزة أساسية في مخطط التنمية التي تنشدها الدولة المصرية، وأحد الأضلاع الرئيسية في خطة إعادة بناء الإنسان المصري.

وأشارت النائبة ايضا إلى أن الهدف من هذا الإجراء وهو المسح الطبي على الطلبة الجدد الذين التحقوا مؤخرا بالمدن الجامعية، هو الحفاظ عليهم، ورصد أي حالة مصابة بأي أمراض معدية، وتوفير الرعاية الكاملة لأي حالة يتم رصدها مصابة بأي مرض، وسيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأكدت البرلمانية إيفلين متى بطرس بضرورة التنسيق المتكامل بين وزارتي الصحة والتعليم العالي، وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والطبية، وعمل حصر للطلبة والطالبات الذين تخلفوا عن إجراء الفحص الطبي.

ومن جهته أشاد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري مؤكدا على ذلك مبادرة 100 مليون صحة بالكشف على فيروس سي وكذلك منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يقدم خدماته لجميع المواطنين المصريين بشكل يسر وسلس.

281 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *