free site stat

السينمائيين والنقاد: مهرجان أسوان الحالي يشهد تنوع كبير بالأفلام المعروضة وتكريمات وجوائز مهمة

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
السينمائيين والنقاد: مهرجان أسوان الحالي يشهد تنوع كبير بالأفلام المعروضة وتكريمات وجوائز مهمة

تشهد دورة مهرجان أسوان الحالية وجود فعاليات سينمائية مختلفة ومتعددة وتنوع كبير في الأفلام المعروضة، والفيلم المصري “بعلم الوصول” الذي قامت ببطولته الفنانة بسمة، ويعيدها مرة أخرى للسينما المصرية بعد فترة طويلة.

كما تم تكريم في حفل افتتاح المهرجان منذ يومين الفنانة القديرة رجاء الجداوي والفنانة نيلي كريم، والمنتجة ناهد فريد شوقي، التي حضرت برفقة ابنتها الفنانة ناهد السباعي، وفي هذا التقرير يتحدث بعض السينمائيين والنقاد عن الجديد الذي يشهده مهرجان أسوان في دورته الثالثة هذا العام.

فقال الناقد محمد قناوي، أحد المتواجدين في مهرجان أسوان هذا العام، إن الجديد في هذه الدورة، أنه يوجد برنامج منتظم للفعاليات وللأفلام السينمائية تم اختيارها بعناية مثل فيلم “مواسم العرش المغربي” و”غريزة” و “بعلم الوصول”، بالإضافة إلى أن هذا المهرجان يقوم ولأول مرة بعمل ترجمة لـ20 فيلم سينمائي وأدى ذلك لإقبال كبير من الجماهير.

فيما قال الناقد السينمائي أندرو محسن، المشارك في البرنامج الخاص في مهرجان أسوان، إن الجديد في هذه الدورة هو وجود جائزة جديدة لأول مرة للأفلام السينمائية الأوروبية وتصل قيمتها ل 50 ألف جنيه.

بينما أبدت الفنانة سلوى محمد علي، إحدى ضيفات المهرجان هذا العام، أن تنظيم هذه الدورة جيد جدا، والكلمة التي قيلت في حفل افتتاح المهرجان كانت معبرة بصورة كبيرة عن الهدف الذي يسعى له المهرجان.

وأكدت إلى أن ضيوف المهرجان يؤكدون ضرورة وجود سينما المرأة في كافة الفعاليات التي تم إقامتها والندوات تناقش ذلك أيضا.

وقالت سلوى، إن تكريم فنانة بحجم رجاء الجداوي شيء جميل في هذا المهرجان، لكونها تحمل جزءا كبيرا من تاريخ السينما المصرية، ليس فقط لكونها قدمت الكثير من الأعمال السينمائية في مشوارها الفني.

275 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *