اخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج”: نسعى جاهدين من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية

نيفين القباج

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة “نيفين القباج”، خلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة الأمريكية، أن الوزارة تسعي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، كما تسعي أيضا لمشاركة القطاع الخاص في مشروعات الدولة، وذلك من أجل التنمية والاستفادة المشتركة للطرفين.

وقالت الوزيرة ” أن مشروع استثمار البشر هو أحد المشروعات التي تم التركيز عليها من قبل الوزارة، حيث أنه يتضمن ارشفة الملفات، وميكنة جميع الخدمات، حتى نسهل لجميع فئات الشعب الحصول عليها”.

وأعلنت أيضا خلال المؤتمر الصحفي أنه تم إطلاق برنامج لدعم الوعي، وذلك من أجل تطوير وتعزيز السلوكيات والقيم الايجابية التي يطلبها المجتمع.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة قد بدأت بالعمل على خطة حقيقية لمكافحة الفساد في الدولة، وذلك عن طريق الربط الإلكتروني وميكنة جميع الخدمات الموجودة في المديريات والإدارات الخاصة بالوزارة في أنحاء الجمهورية.

كما أكدت نيفين القباج على أن الوزارة تسعي من أجل تحقيق أعلي مستويات العدالة الاجتماعية، كما تسعي من أجل توفير حياة كريمة لجميع الأفراد في المجتمع، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط.

وتحدثت القباج أيضا عن مشروع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وقالت انه تم توفير ما يقارب من 1.2 مليار جنية من أجل تنفيذ مشروع “حياة كريمة” في 143 قرية، حيث أن نسبة الفقر بها قد وصلت إلى 70٪، وذلك بناءات على الإحصائيات التي قامت بها الوزارة، وهذا المبلغ قد تم تحصيل جزء منه من قبل وزارة الأوقاف، والتي تبرعت بمبلغ قيمته 200 مليون جنية، ومبلغ آخر قيمته مليار جنيه قد قامت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بتوفيره من أجل ذلك المشروع.

السابق
وزير قطاع الأعمال العام: نستهدف إنشاء أكبر مصنع غزل فى العالم لاستعادة عرش القطن المصري
التالي
السينمائيين والنقاد: مهرجان أسوان الحالي يشهد تنوع كبير بالأفلام المعروضة وتكريمات وجوائز مهمة

اترك تعليقاً