free site stat

وزيرة التعاون الدولي بمصر تعرض تجربتها في السياحة في منتدى المرأة العالمي بدبي

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزيرة التعاون الدولي بمصر تعرض تجربتها في السياحة في منتدى المرأة العالمي بدبي

سافرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لمدينة دبى الإماراتية لتقوم بتمثيل مصر في فعاليات منتدى المرأة العالمي 2020 وذلك للحديث عن تجربتها الناجحة في وزارة السياحة ثم التعاون الدولي، ويقوم بتنظيم المنتدى مؤسسة دبى للمرأة، بحضور ممثلين عن 87 دولة.

حيث يناقش منتدى المرأة العالمي المبادرات والسياسات التي تعزز التأثير الإيجابي للمرأة فى كافة المجالات، وطرق زيادة مشاركتها الاجتماعية والاقتصادية خاصة في قطاع ريادة الأعمال.

ويضم منتدى المرأة بدبي 60 جلسة نقاشية، يتحدث فيها أكثر من 100 مسؤول عالمي منهم إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي.

ويشارك في المنتدى عدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية أبرزهم ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، وكريستالينا غورغييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي.

وسوف تشارك وزيرة التعاون الدولي فى جلسة بالمنتدى عن القيادات النسائية فى الحكومة، لعرض تجربتها الناجحة في الحكومة المصرية كأول سيدة تتولى وزارة السياحة منذ يناير 2018 وما تحقق من نتائج ملموسة وغير مسبوقة في قطاع السياحة عن طريق تدشين وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، مما أدى لارتفاع إعداد السائحين منذ توليها وزارة السياحة في يناير 2018 بنسبة 40 %، وحققت اعلي الإيرادات الدولارية في تاريخ مصر.

وستحكى بعد ذلك وزيرة السياحة في المنتدى عن توليها وزارة التعاون الدولي في ديسمبر 2019، بالإضافة من إبراز جهود الدولة المصرية في تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا بمختلف المجالات، حيث تعتبر مصر من أوائل الدول على مستوى العالم التي قامت بإعداد استراتيجية لتمكين المرأة 2030 والتي إطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017.

وتهدف الإستراتيجية لأن تكون المرأة في حلول عام 2030 شريكا أساسيا في استراتيجية التنمية المستدامة، ويتولى المجلس القومي للمرأة متابعة تنفيذها مع مختلف الهيئات والوزارات المعنية.

وسوف تشارك وزيرة التعاون الدولى في إطلاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)، التي ستعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بهدف تمكين رائدات الأعمال بالمنطقة وتطوير الحلول للتحديات التي تواجههن.

311 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *