free site stat

مكعبات روبيك تقدر لوحة الموناليزا ب480 ألف دولار

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مكعبات روبيك تقدر لوحة الموناليزا ب480 ألف دولار

تم بيع لوحة مكونة من مكعبات روبيك والتي شكلت في النهاية لوحة للموناليزا للرسام السابق ليونارد دافنشي، وذلك بمبلغ قدر ثمنه بحوالي نصف مليون يورو وذلك داخل العاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما ذكرت “يورونيوز”.

جدير بالذكر أن “روبيك موناليزا” هو أحد التصميمات الفريدة من نوعها للفنان الفرنسي المشهور والمعروف بإس “إنفيدر” والذي قام بتصميم اللوحة أول مرة في عام 2005 وقام باستخدام ما يقرب من 330 قطعة من مكعبات روبيك كأول قطعة من سلسلة من الأعمال التي تعيد تقديم أبرز اللوحات في تاريخ الفن بعنوان “روبيك ماستر بيسز”.

جدير بالذكر أن المبلغ الذي قدرته به هذه اللوحة كان 480 ألف يورو أي يعاد أربعة أضعاف المبلغ الذي تم تقديره في البداية، ، بعد منافسة حادة في مزاد علني بين اثنين من المشترين في مزاد Artcurial’s Urban & Contemporary بباريس.

وفي سياق متصل فإن الرسام إنفادير دائما ما يشتهر بلوحات الفسيسفاء والتي يقوم بتصميمها على طراز البيكسلات لألعاب الفيديو من سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

وكان الفنان ” إينفيدر”، واسمه الحقيقى فرانك سلاما قد اشتهر بـ “غزوات” الشوارع التي قام بها في أكثر من 65 مدينة في 33 بلداً، حتى إنه استحدث تياراً فنياً يلخص أعماله باسم “الروبيكوبية”.

وأعاد الفنان تقديم مجموعة من أشهر اللوحات في العالم وخصصت له معارض عدة منذ العام 2005.

480 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *