free site stat

العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان “هاني أمان”: الزيادة الجديدة في أسعار منتجات السجائر ما هي الا أسعار إسترشادية

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان “هاني أمان”: الزيادة الجديدة في أسعار منتجات السجائر ما هي الا أسعار إسترشادية

قال العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان “هاني أمان” أن الارتفاعات الجديدة في أسعار المعسل و الدخان، كما أعلنت بعض المصادر الإعلامية، ما هي إلا زيادات إسترشادية، و ذلك كان بناءا علي ارتفاع ضريبة الجدول الثابتة علي منتجات الدخان و السجائر في السوق المصري المحلي حيث كانت الزيادة للشريحة الأولي بمقدار 50 قرش، و للشريحة الثانية بمقدار 100 قرش، و للشريحة الثالثة بمقدار 50 قرش.

وافقت لجنة الخطة و الموازنة علي المشروع المقدم من الحكومة، و التي تطالب فيه بتعديل بعض أحكام قانون رقم 67 لعام 2016 و الذي ينص علي تحديد قيمة الضريبة علي القيمة المضافة.

وقال العضو المنتدب “هاني أمان” أن بعض الأنواع من السجائر من المحتمل أن تحتاج إلي زيادة في السعر أعلي من القيمة الضريبية المفروضة، وذلك بناءا علي حساب التكلفة النهائية.

والجدير بالذكر، أن أرباح و مبيعات شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” قد زادت إلي الضعف خلال النصف الأول من هذا العام الجاري.

كما أعلنت شركة الشرقية للدخان، من خلال تقرير للبورصة المصرية، أن صافي أرباح الفترة من ( يوليو إلي ديسمبر) خلال العام الماضي 2018 كانت حوالي 2 مليار جنية، بينما زادت صافي الارباح خلال نفس الفترة من عام 2019 إلي نحو حوالي 2.2 مليار جنيه، و ذلك بزيادة نسبية 9.3٪ ، كما ارتفعت الإيرادات المالية للشركة إلي نسبة 7.5٪ خلال هذه الفترة، و ذلك يقدر بحوالي 7.69 مليار جنية ، بينما الإيرادات المالية خلال العام الماضي 2018 كانت حوالي 7.15 مليار جنيه .

341 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *