free site stat

مؤسسة “إمباور” للتبريد تعلن عن زيادة المباني الموصوله بمحطاتها

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مؤسسة “إمباور” للتبريد تعلن عن زيادة المباني الموصوله بمحطاتها

أعلنت الشركة الإماراتية لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” أن العدد الإجمالي للمباني التي تقوم المؤسسة بتوصيلها بلاخدمات الخاصة بالتبريد قد وصل الى 1180 مبنى بنهاية 2019 بنسبة نمو بلغت 8.25% مقارنة بعام 2018.

جدير بالذكر أن أداء المؤسسة بدا نمواً ضخماً خلال تلك الأعوام السبعة الماضية حيث بلغت نسبة نمو المباني لما يقرب من 269% على الأقل حيث ارتفع إجمالي عدد المباني التي تم توصيلها بمحطات إمباور إلى 1180 مبنى بنهاية 2019، مقارنة بـ 320 مبنى في 2012.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إمباور “أحمد بن شغفار” قائلاً بأن نهضة دبي العمرانية قد قام بترسيخ بعض التوجهات التي ساهمت في تطوير العقارات حيث تبنت حلول من أجل زيادة كفاءه الإستخدام واستهلاك الطاقة الأمر الذي يضمن حماية أكبر للبيئة وموارد الأجيال القادمة”. موضحا أن 70% من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في الامارات يستهلك في عمليات التبريد، ومن هنا تأتي أهمية تبني حلول خدمات تبريد المناطق كونها توفر 50% من تلك الطاقة المستخدمة، وهو ما يتماشى مع رؤية واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الهادفة لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة، والاقتصاد الأخضر، وتعزيز مكانتها لتصبح المدينة الأقل عالمياً في البصمة الكربونية.

جدير بالذكر أن قطاعات المباني التي تم استخدامها من أجل تقديم حلول خدمة التبريد الخاصةب بالمناطق التي تشمل على معايير عالية مثل القطاعات الرئيسية في دبي كالسكنية والتجارية والضيافة والرعاية الصحية وغيرها، هذا بالإضافة لكلاً من والمؤسسات التعليمية ومراكز التسوق والترفيه والمراكز التجارية.

وأشار شغفار أن هناك زيادة في عدد المباني التي استفادت من خدمات مؤسسة أمباور حيث تعكس جهودها والتزامها من خلال تقديم الخدمات الخاصة بالبتريد وتقديم كفاءة عالية بتقنيات ثورية حدية، وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، إلى جانب تزايد قناعة ملاك المشاريع بأهمية ومكاسب تلك الحلول، وهذا ما تفسره الأرقام إذ كان عدد المباني الموصولة بمحطات إمباور يصل الى 320 مبنى في 2012 ثم ارتفع الى 715 مبنى في 2013 وصولا الى 920 مبنى في 2016 و1000 مبنى في 2017 ليصل الى 1180 في 2019.

وفي سياق متصل فإن مؤسسة إمباور الإمارتية تعمل على العكل مع مشاريع أيقونية فريدة في دبي، أما الأن يجري ربط تلك المشاريع بمحطات التبريد ومن أبرز تلك المشاريع الجديدة، ، برجي العنوان فندق وسبا بدبي مارينا ورويال أتلانتس ريزيدنسيز في نخلة جميرا وبرج آي سي دي بروكفيلد بالاس بمنطقة مركز دبي المالي العالمي، إلى جانب توسيع رقعة خدمات الشركة في الخليج التجاري ليصبح أكبر مشروع لتبريد المناطق في العالم في المستقبل القريب.

والجدير ذكره، أن «إمباور» تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1180 مبنى، ولأكثر من 120 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1,53 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

346 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *