اقتصاد

بعد وفاة “جوبز” مؤسس أبل زوجته توضح مصير ثروته الطائلة

بعد وفاة باول جوبز مؤسس شركة أبل تسائل الكثيرين حول الثروة الطائلة التي تركها خلفه، لذا خرجت أرملته والتي أوضحت بأنها لا تنوي ترك ميراث زوجها والذي وصل ل24 مليار دولار، حيث أنها قد حصلت عليه عقب وفاة ستيف جوبز، لعائلتها، وإنما تفكر في إنفاقها على شيء آخر.

وعلى صعيد آخر أكدت لورين بان زوجة الراحل جونز أنه من الخطأ أن تتم تجميع الثروة الطائلة في أيدي عائلة واحدة، وضربت لهذا مثال عما قام روكفلر بالقيام به أثناء القرن التاسع عشر، وكان من وجهة نظرها أنها تريدة مساعدة محدودي الدخل من خلال العمل الخيري، وفق ما ذكر موقع “سكاي نيوز عربية”.

ومن جانبها أوضحت لورين خلال المقابلة التي أجرتها معها صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية والتي قالت فيها أنها سوف تنتهي قريباً من جمع الثروة مع انتهاء حياتها إن عاشت مطولاً، وأضافت أن أولادها يعلمون موقفها من ميراث والدهم ويدعمونه.

وأضافت لورين قائلة في حديثها بأنه لا ينبغي أن تجمع تلك الثروة الطائلة التي تركها زوجها والتي تعادل ما يمتلكه ملايين الأشخاص مجتمعين بأيدي أفراد. لا عدالة في ذلك على الإطلاق”.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس جمعية خيرية بإسم “إيمرسون الخيرية” من قبل لورين التي قام باستثمار بعض المشاريع التعليمية والثقافية، وذلك عام 2004 وقد قدمت كمية أكبر من الأموال للجمعية بعد وفاة زوجها.

في الوقت نفسه، لم تنضم أرملة مؤسس “أبل” إلى الحركة الخيرية “The Giving Pledge”، التي يخطط أعضاؤها لإعطاء ثروتهم للجمعيات الخيرية بعد الموت.

السابق
شركة أوبك تخطط لتخفيض معروض النفط لهذا الإسبوع
التالي
الإعلان عن حسم التصفيات النهائية لمونديال 2022

اترك تعليقاً