لن تضعي مكياج مرة اخرى

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 5 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
لن تضعي مكياج مرة اخرى

الضرر الناتج من البودر والفاونديشن:

من أخطر مستحضرات التجميل على البشرة الفاونديشن وهو عبارة عن كريم يخفي جميع عيوب البشرة ويجعلها صافية ونقية ويقوم بتوحيد درجة لون البشرة سواء فاتحة أم غامقة.

وعلى الرغم من دوره الذي يقوم به ولكن له أضرار كبيرة على البشرة ومنها أنه يقوم بغلق المسام بالأتربة والشوائب وبعد إزالتها يحدث بهتان في البشرة بشكل كبير وملحوظ، وأيضا يتسبب كريم الأساس في عمل سوء ترطيب للبشرة وهذا يؤدي إلى الجفاف الشديد مع ظهور الحبوب بعد إزالته لأنه قام بغلق المسام بعد احتوائها على الأتربة.

الضرر الناتج من أحمر الشفاه(الروج):

الروج هو من أقرب مستحضرات التجميل لقلب الفتاة فهو يعطي إطلاله مدهشة وشكلا للشفاه رائع وهو له ألوان كثيرة جميعها جميلة ولكن لهذا أيضا ضرر لأنه يتكون من مواد كيماوية وليست طبيعية وهذه تشكل خطورة كبيرة على الجلد وينتج عنه تقشير في الجيد واحمرار كبير ومع وجود حكة في الجلد وتوهج كبير ومن الممكن ظهور علامات حول الفم إذا لامس الروج الجلد.

الضرر الناتج من الكحل:

الكحل مفضل ومحبب للسيدات لأنه يقوم بتوسيع العين ويغير من شكلها تماما ويجعلها ذو شكل ساحر ورائع، وهي عادة قديمة تفعلها السيدات ولكن يتسبب في حدوث مشكلة للعين وهي التهاب في حدقة العين الذي يضع عليها الكحل، ويحدث احمرار نتيجة فعل ذلك أكثر من مرة ويتسبب في مشاكل كثيرة للعين.

الضرر الناتج من البرايمر:

البرايمر يتم استخدامه كنوع من أنواع المثبتات للمكياج حتى لا يتم إزالته نتيجة للتعرض للشمس أو الحركة الكثيرة فيساعد البرايمر على التثبيت ولكن أيضا هو مضر للبشرة لأنه يفعل بها جفاف وتشقق وتجاعيد.

نحن لا نختلف أن الميك اب يجعل وجهنا ذو شكل رائع وجميل ويجعل لنا إطلاله رائعة ومدهشة ولكن يسبب لنا ضرر كبير لبشرتنا وتحديدا إذا كان الأشياء المستخدمة رديئة الخامة أو من خامة ليست معروفة جيدا، هنا تأتي المشكلة الكبيرة وهي تلف البشرة ووجود الشحوب والتقشير والحبوب وكل مشاكل البشرة تظهر مع الاستخدام المستمر لمستحضرات التجميل.

وكلمة ميك أب أو مستحضرات التجميل أو مكياج فجميعهم بنفس المعنى ويشيرون إلى كثير من الأشياء مثل أحمر الشفاه(الروج) و البلاشر و الهايلايت و الأي لاينر والماسكرا والكحل والايشادو والبرايمر والبودر والفاونديشن وكثير من الأشياء الأخري.

ولكل شيء له ضرره الخاص والذي يختلف عن الشيء الأخر ودرجة الخطر والضرر تتفاوت على حسب مدى خامة المنتج فإذا كان منتج رديء فهنا يصبح الضرر كبير للغاية.

40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *