free site stat

الفنانة بسمة والمخرج هشام صقر يفتتحان مهرجان أسوان بفيلم “بعلم الوصول” والعرض التجاري للفيلم قريبا

كتابة: heba | آخر تحديث: 2 مارس 2020 | تدقيق: heba
الفنانة بسمة والمخرج هشام صقر يفتتحان مهرجان أسوان بفيلم “بعلم الوصول” والعرض التجاري للفيلم قريبا

سافرت الفنانة بسمة والمخرج هشام صقر إلى مدينة أسوان بجنوب مصر لحضور فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي سوف يعرض فيلمهما الجديد “بعلم الوصول” في حفل افتتاحه الاثنين الماضي، إضافة لمشاركته في المسابقة الرسمية.

والفيلم هو أول تجربة روائية طويلة للمخرج القدير هشام صقر بعد سلسلة من الأفلام والجوائز الكبرى التي حصدها في عمله كمونتير لعدد من الأفلام الكبرى.

وتدور أحداث الفيلم حول “هالة”، التي ستواجه أفكارها الانتحارية بمفردها، وتحاول التكيف مع الحياة بعد ان يسجن زوجها، قوتها يجب أن تأتي من الداخل لأن المجتمع لا يقوم بمساعد ولا مسامحة امرأة مكتئبة، خاصة إذا كانت أم، حيث كانت تعيش مع الخوف من الهجر منذ أن توفي والدها وهي في ال18 من عمرها.

ويشارك في بطولة الفيلم الفنانة بسمة، وبسنت شوقي، محمد سرحان، ولبنى عسل ورفل عبد القادر.

وشارك أيضا في إنتاج الفيلم شركتا “White Feather” لهشام صقر وفيلم كلينيك لمحمد حفظي.

وقد شارك الفيلم من قبل ضمن قسم “فاينال كت” بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورة 2018، وحصل على ثلاثة جوائز لدعم مرحلة ما بعد التصوير، كما فاز الفيلم ايضا بجائزة المنظمة الفرانكفونية بقسم التكميل، وقيمتها 10000 يورو من أيام قرطاج السينمائي.وفاز بجائزة الموسيقى التصويرية من مهرجان مونبيلييه.

ومن جانبه اعرب المخرج هشام صقر عن سعادته بالمشاركة قائلا ” إنا سعيد جدا بمشاركة الفيلم في مهرجان أسوان وخصوصا انه أول مهرجان مصري للفيلم وأرى ان حركة السينما المصرية في السنوات الأخيرة شئ ايجابي جدا وكل تجربة بتزق وتساعد التجربة اللي تليها”.

وكذلك عبرت الفنانة بسمة عن سعادتها وفخرها بمشاركة الفيلم في مهرجان مصري يعبر عن قضايا المرأة وتم تكريم مجموعة كبيرة من رائدات العمل السينمائي العربي.

وعلى صعيد أخر فقد حصل فيلم”بعلم الوصول” على تصريح العرض العام من الرقابة وجاري تحديد موعد عرضه التجاري والعرض الخاص له قريبا.

331 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *