اخبار

أمازون تجنب الفلسطينين من الشحن المجاني داعية إياهم ليكونوا إسرائيليين

تقدم شركة أمازون شحنًا مجانيًا للعملاء في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة، وعلى النقيض تفرض رسومًاتبلغ حوالي 24 دولارًا على الفلسطينيين عندما يقوموا بكتابة أن فلسطين بلدهم.

فيما قالت شركة التجزئة الأمريكية الكبيرة، : إن عرض الشحن المجاني متاح للفلسطينيين إذا عدلوا عناوينهم واختاروا إسرائيل بلدًا لهم.

فيما أجرت صحيفة فاينانشيال تايمز تحقيقا ذكرت فيه، أن أمازون توفر عرضًا مجانيًا للشحن إلى إسرائيل لأي طلب يصل إجمالي سعره إلى أكثر من 49 دولارًا، وذلك منذ شهر نوفمبر، وهذا العرض بدا منذ دخول السوق الإسرائيلية لأول مرة، حيث يشمل العرض ايضا المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تلك التي يتم اعتبارها غير قانونية بموجب القانون الدولي.

فيما قال المحامي الدولي لحقوق الإنسان (مايكل سفارد) Michael S Fard ،أن مصاريف الشحن نزيد تتعدى بذلك 24 دولارًا، لهؤلاء يعيشون في الأراضي الفلسطينية يختارونها عنوانًا لهم، فيما يعتبر الشحن مجانا للمستوطنات فقط، وهذا ما يمثل تمييزًا صارخًا بين العملاء المحتملين على أساس جنسيتهم.

ومن جانب آخر قال المتحدث باسم شركة أمازون (نيك كابلين) Nick Caplin ، أن هذه التفرقة تعتبر مشكلة لوجستية، ولا تدل على أي اعتبار آخر، مشيرا الى اطلاق امازون عرضًا للشحن المجاني للعملاء داخل إسرائيل، في شهر نوفمبر، ولكن العرض لا يشمل الأراضي الفلسطينية، وبالتالي لا يمكن ضمان مستوىً عالٍ من تجربة التسليم التي يتوقعها عملاء أمازون.

وأضاف كابلين ان المشكلة تعتمد على عبور عمليات التسليم الجمارك وعمليات التفتيش الإضافية على الحدود التي تسيطر عليها إسرائيل، وبعدها تسليمها إلى شركة توصيل محلية أخرى، فيما رفضت امازون التعليق على ما إذا كانت لديها خطط لمراجعة العرض الترويجي.

السابق
الوطنية للإعلام تعقد اجتماع هام بشأن تطوير التلفزيون المصري
التالي
أمريكا تعلن عن حزمة برامج ضارة قادمة من كوريا الشمالية وتحذر منها

اترك تعليقاً