free site stat

انسحاب سوني وفيسبوك من مؤتمر مطوري الألعاب GDC

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
انسحاب سوني وفيسبوك من مؤتمر مطوري الألعاب GDC

انسحبت شركة سوني من مؤتمر مطوري الألعاب GDC، هذا كان الذي سيتم عقده الشهر القادم في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهذا بعد اعلان انسحابها مؤتمر PAX East بسبب المخاوف من فيروس كورونا بعدة ايام.

ولم تنسحب شركة سوني فقط من مؤتمر GDC 2020، حيث انسحبت شركة فيسبوك قبل ذلك، حيث قال متحدث باسم فيسبوك لموقع GamesIndustry.biz، أنه في اطار حرص شركة الفيسبوك على صحة  موظفيها وشركائها المطورين ومجتمع GDC وسلامتهم، قررت الشركة عدم حضور مؤتمر مطوري الألعاب لهذا العام نظرًا لتطور مخاطر الصحة العامة المرتبطة بـ COVID-19، مضيفا ان الشركة تخطط لمشاركة الإعلانات المثيرة التي من المخطط عرضها من خلال مقاطع الفيديو، والأسئلة والأجوبة على الإنترنت والمزيد.

كما اشار المتحدث ان فيسبوك تنوي استضافة اجتماعات شركاء GDC عن بُعد في الأسابيع القادمة بسبب انتشار فيوس الكورونا في البلاد.

وتوقع الخبراء ان الإعلانات التي خططت لها فيسبوك لمؤتمر GDC الجديد على نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس Oculus فيما  تشتمل خطط سوني ألعابًا قادمة، مثل The Last of Us Part 2، تلك التي كان من المفترض أن تتاح في PAX East قبل أن تنسحب الشركة من العرض.

فيما قالت شركة سوني أنها اتخذت قرارا صعبا باللالغاء المشاركة في مؤتمر مطوري الألعاب GDC، بعد ان تزايدت المخاوف بسبب COVID-19 أو ما يعرف بفيروس كورونا، مضيفة أنها تشعر بخيبة أمل لإلغاء المشاركة، ولكن صحة القوى العاملة العالمية الخاصة بها وسلامتها هي الهم الاكبر للشركة، مؤكدة على تطلعها للمشاركة في GDC في المستقبل

ومن المتوقع استمرار مؤتمر مطوري الألعاب كما تم التخطيط له، علة عكس ما حدث مع المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020 الذي أعلن المنظمون إلغاءه بعد انسحاب معظم الشركات المهمة.

368 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *