اخبار

إنقاذ بحار بريطاني من إحدى السفن بالبحر الأحمر

نجحت سفينة الأفلاج السعودية، التابعة لقيادة حرس الحدود في منطقة جازان السعودية، في إنقاذ بحار بريطاني يبلغ من العمر 59 عام من على متن سفينة تقع غرب ميناء جازان داخل مياه البحر الأحمر، وذلك في صباح يوم الأحد، حيث كان يعاني من ضيق في التنفس والآلام بالصدر والبطن وخلف والظهر.

وقد أعلن المقدم مسفر بن غنام القريني، المتحدث الرسمي لحرس الحدود البحري، أن المملكة العربية السعودية تسعى لتنفيذ الاتفاقية الدولية للبحث وإنقاذ البحرين لعام 1979 وذلك عن طريق تنفيذ مهمات البحث والإنقاذ البحري التي يقدمها رجال حرس الحدود السعودي، وعن ذلك فقد استقبل مركز البحث والإنقاذ البحري الاتصال الهاتفي الوارد من كابتن السفينة بجدية كاملة والذي يتضمن تعرض بحار بريطاني الجنسية لضيق في التنفس والآلام في الصدر والبطن وخلف الظهر وعلى الفور قام فريق البحث والإنقاذ البحري بتحديد مكان السفينة غرب ميناء جازان السعودي علي بعد 125 ميلا بحريا.

وتنفيذا لتطبيق مواجهة الكوارث البحرية طبقا لبنود الخطة الوطنية في مياه المملكة العربية السعودية، تواصل مركز التنسيق مع كابتن السفينة، وتم تحديد نقطة الالتقاء وإبلاغ كابتن السفينة بالتوجه إليها. كما تواصل مدير الطوارئ بصحة مدينة جدة مع كابتن السفينة من أجل إعطائه الإرشادات الطبية اللازمة لإنقاذ المريض.

وعندما وصلت سفينة الأفلاج السعودية لنقطة الإنقاذ تم إنزال البحار البريطاني ومعالجته، حيث أشار المتحدث الرسمي لحرس الحدود أنه عندما وصلت سفينة الأفلاج البحرية لنقطة الإنقاذ، وكان رصيف قاعدة الأمير أحمد بن عبد العزيز البحرية في جازان، كان في استقبال المريض طاقم طبي كامل من الفريق الطبي لحرس الحدود البحرية، والوكيل الملاحي، وطاقم من جوازات ميناء جازان. وتم نقل المريض بواسطة الإسعافات التابعة لقسم الشؤون الطبية بجازان إلى مستشفى العمي العام بالمنطقة. كما صرح المتحدث الرسمي باستقرار الحالة الصحية للمريض.

السابق
انطلاقاً من مسؤوليته في صيانة الأمن القومي العربي البرلمان العربي يصدر وثيقة الأمن المائي
التالي
اهم الإجراءات المتبعة لتنظيم الإعلانات في الطرق العامة

اترك تعليقاً