free site stat

أوبرا توفر ميزات جديدة في متصفحها يوفر سهولة الاستخدام

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
أوبرا توفر ميزات جديدة في متصفحها يوفر سهولة الاستخدام

أعلنت مؤسسة أوبرا  اطلاقها إصدار جديد من متصفح الويب التابع لها ، مقدمة فيه ميزة جديدة هدفها مساعدة المستخدمين في التغلب على فوضى التبويبات الكثيرة التي قد تُفتح في الوقت ذاته حين التصفح.

ويحمل الإصدار الجديد اسم رمزي وهو R2020، وقد أطلقته اوبرا، أمس الثلاثاء، هذا الذي يحمل ميزة جديدة مسماة مساحات العمل Workspaces، حيث تسمح تلك الميزة للمستخدمين بتنظيم التبويبات بناءً على السياقات المختلفة لها، مثل: العمل، وأنشطة الفراغ، والمشاريع الشخصية، والبحث، والتخطيط للسفر، وغيرها من الأمور.

وتهدف اوبرا من خلال تلك الميزة الجديدة السماح للمستخدمين الذين يفتحون العشرات من التبويبات في الوقت ذاته، بالتغلب على مشكلة البحث عن تبويب بعينه بين كل تلك التبويبات.

وقالت أوبرا، ان هناك حوالي  65% من المستخدمين يحبون تنظيم المتصفح وهناك 60% منهم يريدون ميزة يستطيعون من خلالها تجميع التبويبات، وتوفر تلك الميزة الجديدة لهؤلاء المستخدمين ما يحتاجون اليه حيث تمكنهم من إنشاء ما يصل إلى 5 مساحات عمل، ثم تسميتها، وتخصيصها بأيقونات مميزة، هذا الى جانب اتاحة له اختيار مساحة العمل التي يريد فتح التبويب فيها، في حالة إذا أراد المستخدم فتح أي رابط،  وتتيح الميزة الجديدة المسماة مساحات العمل ايضا نقل التبويبات بين مساحات العمل.

ويمكن للمستخدم الحصول على تلك الميزة من خلال الاختصار Ctrl + Tab هذا الذي يسهل على المستخدمين الوصول إلى مساحات العمل المختلفة، حيث يسمح يسمح بالتبديل بين مساحات العمل بسهولة، كما وفرت الشركة أداة جديدة تُعلم المستخدم إن كان هناك أي تبويبات مكررة في أكثر من مساحة عمل،وعلى الرغم من ان أوبرا سبّاقة في تقديم العديد من المزايا الجديدة، إلا أنها لا تزال تعاني في سوق المتصفحات

399 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *