free site stat

بتكلفة ١٨ مليون جنية الإنتاج الحربي تنتهي من أعمال تطوير أنفاق المشاة بالجيزة

كتابة: heba | آخر تحديث: 3 مارس 2020 | تدقيق: heba
بتكلفة ١٨ مليون جنية الإنتاج الحربي تنتهي من أعمال تطوير أنفاق المشاة بالجيزة

انتهت شركة حلوان للآلات والمعدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي من أعمال تطوير أنفاق المشاة بميدان الجيزة بتكلفة تطوير 18 مليون جنيه.

ومن جانبه قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عقب انتهاء وزارة الإنتاج الحربي من تطوير الميدان :إن تكلفة تطوير الإنفاق تم تمويلها من قبل صندوق المحافظة، مشيدا بدور الإنتاج الحربي في إنهاء الأعمال من قبل موعدها.

وقد قام وزير النقل المهندس كامل الوزير ومحافظ الجيزة بافتتاح الإنفاق لاستخدامها لتوفير سيولة حركة المواطنين في الشوارع الرئيسية لميدان الجيزة.

وقد شارك في الافتتاح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وعدد من نواب المحافظة.

وقال محافظ الجيزة، أننا سنعمل علي تنفيذ عدد من المشروعات الحضارية في المحافظة لتوفير السيولة المرورية وللقضاء علي العشوائيات، مشيرا أنه تمت مراجعة شبكات المياه والصرف والري في الميدان للوقوف على أسباب تسريب للمياه في الأنفاق مع إصلاح أي عيوب قد تكون موجودة بها.

ومن جانبها قال وزير التنمية إنه يجب توافر أعمال الأمن والصيانة خلال 24 ساعة لتوفير السيولة المرورية، ولضمان الحفاظ على الأنفاق، مشيدا بالشكل النهائي لأعمال التطوير الخاصة بالأنفاق والخاصة بخصوص توفير الكاميرات لمراقبة الإنفاق.

ويأتي مشروع تطوير الأنفاق ضمن أحد المشروعات الحضارية التي تشهدها محافظة الجيزة، وكذلك ضمن الخطة المتكاملة لتطوير المنطقة بالميدان، التي قد شهدت تغير حضاري بالكامل، والذي جاء تطويره تسهيلا على مستخدميه وحفاظا على الاستثمارات التي تم إنفاقها.

وتضمنت أعمال تطوير النفق معالجة الرطوبة الموجودة بسقف وحوائط النفق وإعادة العزل ومعالجة الفواصل الإنشائية ومراجعة أعمال الصرف وإنشاء مظلات للسلالم، وتغيير الأبواب الحديدية وإحلال وتجديد السلالم الكهربائية بأخرى تتحمل العمل الشاق، وبما يتناسب مع ظروف الموقع وتعرضها للعوامل الجوية، بالإضافة لمراجعة شبكات المياه والصرف والرى بالميدان للوقوف على أسباب التسرب للمياه مع إصلاح أي عيوب موجودة بها.

299 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *